الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / حمس والعمال ينتقدان :
التغيير الحكومي دليل فقدان توازن

حمس والعمال ينتقدان :
التغيير الحكومي دليل فقدان توازن


اتفق كل من حركة مجتمع السلم وحزب العمال على أن التغيير الأخير يعكس أزمة حقيقية يعيشها النظام، لكنهما اختلفا في مستقبل مخطط عمل الحكومة.
إذ انتقدت الحركة التغيير الحكومي الأخير والمناقشة الثانية لبرنامج الحكومة الجديد واعتبرتهما مؤشرا على أزمة في أجنحة السلطة، بينما بدا حزب العمال أكثر تفاؤلا وفضل الانتظار إلى حين الاستماع لعرض مشروع الحكومة الجديد.
انتقدت الكتلة البرلمانية لتحالف حركة مجتمع السلم أمس في بيان لها، بمناسبة افتتاح الدورة البرلمانية لسنة 2017 و 2018، التغيير الحكومي الجديد ، بتغيير الوزير الأول عبد المجيد تبون واستخلافه بأحمد أويحيى، واعتبرت الكتلة البرلمانية أن التغيير الحاصل يعبر عن عمق أزمة يتخبط فيها النظام، كما ينذر بالارتباك والغموض،الذي يعكس حالة من الصراع في أجنحة السلطة .
– وحذرت الكتلة البرلمانية من تداعيات الوضع الحاصل معتبرة أن المعطيات الراهنة ليست في مصلحة الاستقرار السياسي والمؤسساتي.
وقال بيان الكتلة البرلمانية أن المناقشة الثانية لمخطط عمل الحكومة في ظرفٍ قصير يُعتبر ملهاة، ويدلّ على غياب رؤية سياسية واقتصادية حقيقية لمستقبل البلاد.
وحذّر الحكومة من خطورة إضعاف القدرة الشرائية للمواطن، والمساس بالجبهة الاجتماعية عبر مخطط عمل الحكومة القادم أو قانون المالية لسنة 2018م وغيره من التدابير المالية والنقدية.
وأعاب البيان على الحكومة ضعف وتأخّر تدخّلها في مواجهة الحرائق، وشحّ المياه، وانقطاعات الكهرباء، وعدم التحكّم في الأسعار، وهو يدلّ على الإخلال بالتزامات الحكومة اتجاه الشّعب.
واستنكر بيان كتلة مجتمع السلم البرلمانية، غياب الدبلوماسية الجزائرية في تسهيل دخول المساعدات الجزائرية إلى غزة والصمت المطبق على مسلمي بورما.

رمضان تاعزيبت
التغيير الحكومي يدل على فقدان التوازن
كشف رمضان تاعزيبت النائب البرلماني عن حزب العمال أن التغيير الحكومي الذي وقع في وقت قياسي يعكس فعلا حالة من الاختلال وعدم التوازن في النظام، وتأسف النائب لإلغاء المفتشية العامة لدى الوزير الاول، وهو الجهاز الذي استحدثه عبد المجيد تبون عندما كان على رأس الوزارة الاولى .
وأكد تعزيبت من أن الطبقة الشغيلة تتخوف من سياسة الحكومة الجديدة في قانون المالية 2018، وأن حزب العمال سيقف ضد النصوص التي لا تخدم مصلحة الوطنية.
و أضاف المتحدث أنه على الرغم من كل ما يسود الأجواء من توترات إلا أن الحزب يفضل الانتظار إلى حين عرض مخطط عمل الحكومة الجديد أمام البرلمان في غضون أيام.
وأبدى النائب عن حزب العمال نوعا من التفاؤل في حماية مكتسبات البلاد.
وكشف أن الحكم على سياسة الحكومة سيكون انطلاقا من هذا البرنامج الذي سيقود إلى تنفيذه الوزير الأول أحمد أويحيى.
وكانت الأمينة العامة لحزب العمال قد أشادت بالتوجه العام للحكومة الجديدة التي يقودها الوافد الجديد أحمد أويحيى والمبنية أساسا على رفض المديونية للخارج في معركة مجابهة الأزمة الاقتصادية والمالية .
ودعت الأمينة العامة لحزب العمال، إلى ضرورة الحفاظ على الطابع الاجتماعي للدولة، وتدعيم القدرة الشرائية للمواطنين، وحمايتهم من تداعيات الأزمة المالية، وحذرت من مغبة تراجع السكينة في المجتمع وما ينجر عنها من تداعيات خطيرة على الأمة.
رفيقة معريش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super