السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / بحضور 12 نقابة وطنية:
التكتل النقابي يجتمع اليوم لتدارس إعلان ميلاد كنفدرالية مستقلة

بحضور 12 نقابة وطنية:
التكتل النقابي يجتمع اليوم لتدارس إعلان ميلاد كنفدرالية مستقلة

يرتقب أن يجتمع اليوم التكتل النقابي الذي يضم 12 نقابة وطنية لتدارس النقاط القانونية واللوجيستيكية والتقنية قبل إعلان ميلاد كنفدرالية مستقلة للنقابات للدفاع عن التقاعد وحقوق العمال في الجزائر.

حيث قررت النقابات المستقلة المنخرطة في التكتل النقابي، تحويل نقابتها إلى كنفدرالية مستقلة، وهذا بعد التشاور في الموضوع مع 12 نقابة مستقلة منضوية في التكتل هذا ويرتقب إنظمام نقابات مستقلة أخرى تمثل القطاع الاقتصادي.

هذا وكان قد أكد رئيس النقابة الوطنية المستقلة لممارسي الصحة العمومية والناطق باسم التكتل النقابي، إلياس مرابط  في تصريح سابق له، أن اجتماعا يعقد في 20 أكتوبر للتحضير للقانون الأساسي قبل الإعلان عن ميلاد الكنفدرالية شهر نوفمبر المقبل، بعد تقديم ملف اعتمادها لوزارة العمل.

وتحدث عن أهم  المطالب التي يرفعها التنظيم الجديد منها تمسكهم بقائمة المطالب القديمة وعلى رأسها ملف التقاعد وانهيار القدرة الشرائية والتضييق على العمل النقابي،هذا ومن المرتقب  انضمام نقابات جديدة خاصة من القطاع الاقتصادي إلى التكتل النقابي في ظل عدم إمكانيتها التكتل في تنظيم نقابي مستقل.

وللعلم تعد الـ 12 نقابة مستقلة منخرطة في التكتل النقابي، تمثل قطاعات مختلفة على غرار قطاع التربية، الصحة، التكوين المهني، التعليم العالي وعمال الصيانة بالخطوط الجوية، قطاع الفلاحة والشؤون الدينية.

رزاقي.جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super