الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / حسبما أفاد به بيان للسلطة ذاتها:
التوقيع اليوم على اتفاقية تعاون بين السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد والمرصد الوطني للمجتمع المدني

حسبما أفاد به بيان للسلطة ذاتها:
التوقيع اليوم على اتفاقية تعاون بين السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد والمرصد الوطني للمجتمع المدني

سيتم اليوم الأربعاء، بالجزائر العاصمة، التوقيع على اتفاقية إطار للتعاون والتنسيق بين السلطة العليا للشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته والمرصد الوطني للمجتمع المدني، بهدف تعزيز الشراكة وترقية التعاون وتشجيع التنسيق المؤسساتي، حسبما أفاد به بيان للسلطة.
وأوضح نفس المصدر أنه، وفي “إطار تعزيز الشراكة وترقية التعاون وتشجيع التنسيق المؤسساتي, ستوقع كل من رئيسة السلطة، السيدة سليمة مسراتي، ورئيس المرصد الوطني للمجتمع المدني، السيد نور الدين بن براهم, اتفاقية إطار للتعاون والتنسيق تهدف إلى توطيد الديمقراطية التشاركية وترقية ثقافة مشاركة المواطن النشطة والمسؤولة، لاسيما في مجال أخلقة الحياة العامة والوقاية من الفساد ومكافحته”.
وتهدف هذه الاتفاقية التي سيتم التوقيع عليها بمقر السلطة –يضيف البيان– إلى “وضع إطار تنظيمي دائم يضبط أساليب العمل والتنسيق بين الطرفين وإرساء سبل التعاون والشراكة والتشاور في المواضيع ذات الاهتمام المشترك، لاسيما ما يتعلق منها بترقية وتوحيد جهود المجتمع المدني في مجال الوقاية من الفساد ومكافحته”.
كما تساهم –مثلما أشار إليه المصدر– في “ترقية روح المواطنة وثقافة نبذ الفساد عبر حملات التحسيس والتوعية وتشجيع عمليات التبليغ وتبادل المعلومات والبيانات الرقمية الخاصة بالوقاية من الفساد ومكافحته”.
وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super