الإثنين , مايو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / التوقيع على اتفاقية لحماية التراث الطبيعي وتثمين السياحة البيئية

التوقيع على اتفاقية لحماية التراث الطبيعي وتثمين السياحة البيئية

 

تم أمس الخميس بالجزائر العاصمة التوقيع على اتفاقية شراكة بين قطاعي السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي والبيئة تهدف أساسا إلى حماية التراث الطبيعي وتطوير المشاريع والمنتجات الايكولوجية وتشجيع السياحة المستدامة.

وقد وقع على هذه الاتفاقية وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي محمد حميدو ووزيرة البيئة نصيرة بن حراث بحضور الوزير المنتدب المكلف بالبيئة الصحراوية  حمزة ال سيد الشيخ.

في السياق، أكد وزير السياحة على أهمية هذه الاتفاقية بين القطاعين من اجل تشجيع نشاطات السياحة الصديقة للبيئة وتعزيز العمل التنسيقي بينهما لانشاء ديناميكية متوازنة بين المحافظة على التنوع الطبيعي المتواجد في الجزائر والسياحة المستدامة، وشدد الوزير على تنويع الاقتصاد لاسيما من حيث تطوير الصناعة السياحية، الذي بات يستدعي تكاثف الجهود عن طريق العمل التحسيسي تجاه جميع شرائح المجتمع خاصة تلاميذ المدارس والطلبة مع الحرص على تكثيف الرقابة للحفاظ على الموروث الطبيعي الذي تزخر به الجزائر.

واعتبرت وزيرة البيئة نصيرة بن حراث بان هذه الاتفاقية تهدف إلى ترقية السياحة البيئية باعتبارها المحرك الأساسي لتحقيق التنمية السياحية المستدامة، مؤكدة سعي الجزائر إلى وضع إطار استراتيجي طويل المدى لترقية اقتصاد يراعى فيه مشاكل البيئة ويحافظ على الرفاهية الاجتماعية بتوفير العمل وتقليص الفوارق الاجتماعية والجغرافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super