الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / محادثات ثنائية بين رئيس الجمهورية ونظيره الأوغندي:
التوقيع على اتفاقيتين و5 مذكرات تفاهم بين الجزائر وأوغندا

محادثات ثنائية بين رئيس الجمهورية ونظيره الأوغندي:
التوقيع على اتفاقيتين و5 مذكرات تفاهم بين الجزائر وأوغندا

أشرف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، رفقة نظيره الأوغندي، السيد يوويري موسيفيني، أمس الأحد، على مراسم التوقيع على اتفاقيتين وخمس مذكرات تفاهم في عدة قطاعات.
وتشمل الاتفاقيتان ومذكرات التفاهم التي تم التوقيع عليها بمقر رئاسة الجمهورية، مجالات الطاقة، السياحة، التجارة، الفلاحة، الصحة الحيوانية، التعليم العالي والبحث العلمي.
وأجرى رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس الأحد، محادثات ثنائية مع نظيره الأوغندي، السيد يوويري موسيفيني، الذي يقوم بزيارة دولة إلى الجزائر. وقبلها، كان رئيس الجمهورية قد استقبل بمقر رئاسة الجمهورية ضيف الجزائر.

محادثات ثنائية جزائرية-أوغندية تخص عدة قطاعات
جرت أمس الأحد، بمقر رئاسة الجمهورية محادثات ثنائية جزائرية – أوغندية خصت عدة قطاعات للتعاون بين البلدين، وهذا على هامش زيارة الدولة التي يقوم بها إلى الجزائر الرئيس الأوغندي، السيد يوويري موسيقيي.
وقد شملت هذه المحادثات الثنائية قطاعات الشؤون الخارجية، الفلاحة، الطاقة، التجارة، الصناعة والتعليم العالي.
وكان الرئيس الأوغندي قد توجه صباح أمس إلى مقام الشهيد (الجزائر العاصمة) حيث وضع إكليلا من الزهور ووقف دقيقة صمت أمام النصب التذكاري المخلد لشهداء الثورة التحريرية المجيدة ليزور بعدها المتحف المركزي للجيش، حيث تلقى شروحات مفصلة حول مختلف المراحل التاريخية للجزائر ولثورتها التحريرية.
وكان الرئيس الأوغندي قد حل أول أمس السبت، بالجزائر في زيارة دولة تدوم إلى غاية الثلاثاء القادم، بدعوة من رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون.
وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super