الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / منها معارض في الصين وفي دول إفريقية في مختلف المجالات:
“الجاكس” تعلن عن برامج معارض دولية وتدعو المتعاملين الإقتصاديين إلى المشاركة

منها معارض في الصين وفي دول إفريقية في مختلف المجالات:
“الجاكس” تعلن عن برامج معارض دولية وتدعو المتعاملين الإقتصاديين إلى المشاركة

أعلنت الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية ”ألجكس” عن رزنامة العديد من المعارض الدولية في كل من الصين ودول إفريقية في مجالات متعددة، ودعت المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين الراغبين في المشاركة فيها إلى التواصل مع الوكالة للتسجيل.
وأوضحت “الجاكس” في بيان لها، أنه سيتم انعقاد الدورة السادسة للمعرض الصيني العربي برعاية وزارة التجارة الصينية والمجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية والحكومة الشعبية لمنطقة نينغشيا، والمزمع انعقادها في الفترة الممتدة من 21 إلى 24 سبتمبر2023 بمقاطعة ننغشيا الصينية تحت شعار “عصر جديد، فرص جديدة، مستقبل جديد”.
وأضافت الوكالة أن “هذه الدورة تعد فرصة للمتعاملين الاقتصاديين من أجل الاحتكاك مع مستثمرين صينيين وأجانب، الأمر الذي عرفته الدورات السابقة والتي شهدت نجاحا كبيرا، بمشاركة 112 دولة، عدد كبير من الوزراء والشخصيات الصينية، 5000 شركة صينية وأجنبية، وأكثر من 936 زائر محترف، أبرموا عقود ووقعوا على اتفاقيات شراكة وتعاون”.
تجدر الإشارة، إلى أنه على هامش هذه الدورة تنظم فعاليات عدة تظاهرات أخرى منها معرض الإقتصاد الرقمي، معرض الرعاية الصحية، معرض الشركات المملوكة للدولة التابعة للحكومة المركزية، معرض التجارة الالكترونية عبر الحدود.
ودعت الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية، المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين الراغبين في المشاركة بصفة فردية في هذه الدورات إلى التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للوكالة، ومن أجل المزيد من المعلومات حول هذه الدورات وكيفية المشاركة فيها، دعتهم الوكالة للتواصل مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية عبر أرقام هاتف نشرتها “الجاكس” على صفحتها الرسمية على “فايسبوك”.

رزنامة البرنامج الرسمي للصالونات والتظاهرات الدولية في ساحل العاج
من جانب آخر، أعلنت “الجاكس عن فحوى رزنامة البرنامج الرسمي لصالونات و لتظاهرات الدولية المزمع إقامتها في دولة ساحل العاج بعنوان سنة 2023، وهو البرنامج الذي صادقت عليه وزارة التجارة و الصناعة وترقية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الإيفوارية ويشمل عدة مجالات، ففي المجال الفلاحي، سيتم تنظيم الصالون الايفواري لزبدة الشيا والكاريتي بتاريخ 2 أوت القادم، والصالون الإفريقي لترقية الدول المنتجة للبن والكاكاو بتاريخ في سبتمبر 2023، والصالون الدولي الفلاحي والموارد الحيوانية بنوفمبر 2023، والمنتدى الدولي للعتاد الفلاحي والغذائي في شهر ديسمبر 2023.
أما فيما يتعلق بالمعارض الخاصة بقطاع الصناعات الغذائية، منها المعرض الايفواري للأرز والصناعات الغذائية في أوت 2023، والمنتدى الإفريقي للمنتوجات الحلال الذي سينعقد من 23 إلى 24 نوفمبر 2023.
أما في قطاع البناء و معداته، فسيتم تنظيم صالون الهندسة والبناء في شهر ديسمبر 2023، والصالون الدولي للبناء و مواد الطلاء و التزين من 9 إلى11 نوفمبر 2023.
أما في قطاع المنتوجات الحرفية والديكور والفنون الثقافية، فسيتم تنظيم الصالون الايفواري للألبسة التقليدية من 3 إلى 10 أوت 2023، والأسبوع الدولي للصناعات الحرفية SIAB من 3 إلى 13 أوت 2023.
وفي قطاع الطباعة والتغليف، يتم تنظيم الصالون الدولي للبلاستيك ومواد التغليف لإفريقيا الغربية من 21 إلى 23 نوفمبر 2023.
أما في القطاع الصناعي، سيتم تنظيم صالون المعدات الصناعيةAIME EXPO ما بين 03-05 أوت 2023، والمعرض الدولي للسيارات و قطع الغيار في شهر ديسمبر 2023، وصالون فرص الأعمال و العلامة الواحدة من 11 إلى 21 نوفمبر 2023
ودعت الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية – ألجكس- المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين الراغبين في المشاركة بصفة فردية في هذه التظاهرة إلى التسجيل عبر الموقع الالكتروني للوكالة.

انعقاد الندوة الصينية-الإفريقية حول التجارة والاستثمار في مجالات المنسوجات والملابس
وفي بيان آخر، أعلنت “الجاكس” عن انعقاد الندوة الصينية الأفريقية حول التجارة والاستثمار في مجالات المنسوجات والملابس يوم 30 جوان 2023 والمزمع تنظيمها على هامش النسخة الثالثة من المعرض الاقتصادي والتجاري الصين-إفريقيا، مقاطعة تشانجشا الصينية، هونان– الصين من 29 جوان إلى 2 جويلية 2023.
تجدر الإشارة، إلى أن هذه الندوة تشكل جزءًا خاصا من هذا المعرض وقد حددت لنفسها هدفا يتمثل في تعزيز قنوات التعاون والتواصل بين الصين وإفريقيا في التجارة والاستثمار والتنمية وتعميق المعرفة المتبادلة وتوسيع التوافق، وتقوية الصداقة، وكذا زيادة فرص التعاون الودي بين الصين والدول الإفريقية في سياق جديد، ومواجهة تحديات العولمة الاقتصادية بشكل مشترك والعمل من أجل التنمية المشتركة ، بمبادرة مشتركة بين الصين وإفريقيا.
ودعت”ألجكس” المتعاملين الاقتصاديين الجزائريين الراغبين في المشاركة بصفة فردية في هذه التظاهرة إلى التسجيل للمشاركة عبر الموقع الإلكتروني للوكالة.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super