الجمعة , مايو 17 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بوعزقي يؤكد:
الجزائر أمام تحدي رفع الإنتاج الوطني في قطاع الصيد البحري

بوعزقي يؤكد:
الجزائر أمام تحدي رفع الإنتاج الوطني في قطاع الصيد البحري

ترأس أمس وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، عبد القادر بوعزقي، بمقر الوزارة اجتماعا مع إطارات الوزارة ، المديرية العامة للغابات، المديرية العامة للصيد البحري وكذا ممثلي القطاعات الوزارية المعنية .
أكد الوزير،خلال افتتاحه لهذا اللقاء، على ضرورة تجسيد التوصيات التي جاءت بها الجلسات الوطنية للفلاحة في القريب العاجل في إطار برنامج عمل وطني، وفي سياق ذي صلة، تحدث الوزير عن أهمية كل من قطاعي الغابات والتنمية الريفية وكذا الصيد البحري وتربية المائيات، التي تعتبر من الدعائم الأساسية التي يرتكز عليها قطاع الفلاحة، والدور المنوط بها للنهوض بالاقتصاد الوطني.
وعن التنمية الريفية ، أعطى بوعزقي تعليمات تتعلق بضرورة العمل على تثمين الموارد الإقليمية وإعادة تأهيل المناطق الريفية عبر تنفيذ المشاريع المهيكلة المدرة للدخل، ضرورة تشجيع المبادرات المحلية التي تستهدف التنمية المستدامة للأنشطة الفلاحية .
من جهة أخرى، ألح الوزير على أهمية العمل على إظهار و إثبات الإمكانات الغابية المتوفرة فيما يخص فرص الاستثمار، و كذا ضرورة تسهيل استفادة المستثمرين في إطار رخصة الاستغلال لمحيطات الاستصلاح وغابات الاستجمام .
هذا وذكر الوزير أن الجزائر تملك مساحة غابية معتبرة تقدر بـ 4 ملايين و 200 ألف هكتار، أي ما نسبته 11٪ من المساحة الإجمالية لبلادنا، في هذا السياق أكد الوزير أنه لا بد من الحفاظ على المساحة الغابية وضرورة توسيعها بهدف بلوغ نسبة 13٪ مستقبلا.
أما فيما يتعلق بقطاع الصيد البحري و تربية المائيات، قال بوعزغي أن الجزائر أمام تحدي رفع الإنتاج الوطني من خلال التركيز على تطوير فرع تربية المائيات،كما أصر على ضرورة تمكين الصيد البحري و تربية المائيات من الاستفادة من نفس المزايا الممنوحة للاستثمارات في ميدان الفلاحة ، التنسيق قصد تسهيل الاستفادة من فضاءات على مستوى الموانئ لإنجاز مشاريع استثمارية في مجال الصيد البحري و تربية المائيات والعمل على تأهيل نشاط تربية المائيات قصد الاستفادة من التمويل من قبل السلطات المحلية .
رزاقي .جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super