الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / في لقاء جمع بين راوية و رومان ايسكولانو:
الجزائر تبحث فرص التمويل مع البنك الأوروبي للاستثمار

في لقاء جمع بين راوية و رومان ايسكولانو:
الجزائر تبحث فرص التمويل مع البنك الأوروبي للاستثمار

استقبل وزير المالية عبد الرحمان راوية مساء يوم الخميس الفارط نائب رئيس البنك الاوروبي للاستثمار المكلف بمنطقة الشرق الاوسط و شمال افريقيا رومان ايسكولانو والذي تباحث معه حول سبل التعاون بين الجزائر وهذه المؤسسة المالية الاوروبية حسبما جاء في بيان للوزارة يوم امس السبت.
و قد تم خلال هذا اللقاء تبادل وجهات النظر حول الافاق الاقتصادية للجزائر و فرص التعاون بين الجانبين. و بهذا الخصوص أكد مجددا راوية على استعداد الجزائر ” للعمل سويا مع مختلف الشركاء بغية تحسين مناخ الاستثمارات و كذا تعزيز التنمية الاقتصادية للبلد” بحسب نفس البيان.
كما تطرق الوزير الى تفاصيل مخطط العمل للحكومة في مجال الاصلاحات و العصرنة الاقتصادية.
و من جهته أكد مجددا ايسكولانو على استعدادا مؤسسته ” لتقديم الدعم الضروري من أجل مرافقة تنويع الاقتصاد الجزائري” من خلال توفير الادوات الضرورية و تقديم خبرتها الكبيرة في هذا المجال.
يذكر أن مساهمي البنك الاوروبي للاستثمار هم الدول أعضاء الاتحاد الاوروبي, وهو مؤسسة تمويل على المدى البعيد للاتحاد الاوروبي كما يتيح أدوات للتمويل والاستشارة لدول المنطقة المتوسطية, بالتعاون خاصة مع اللجنة الاوروبية وبتمويلات مشتركة.
للإشارة كان البنك الأوروبي للاستثمار قد ساهم سابقا في تمويل مشاريع بالجزائر في قطاعات الطاقة والموارد المائية والنقل البري والصناعة.
راوية يلتقي ممثل صندوق النقد الدولي
استقبل وزير المالية, عبد الرحمان راوية, مدير قسم الشرق الأوسط و شمال إفريقيا و آسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي, جهاد أزور, الذي بحث معه آفاق التعاون بين الجزائر و هذه المؤسسة, حسبما جاء في بيان للوزارة.
و أوضح ذات المصدر ان “المحادثات تناولت وضع و آفاق التعاون بين الجزائر و صندوق النقد الدولي و كذا وسائل تعزيزه لاسيما في مجالي المساعدة التقنية و المالية العمومية”.
وأضاف البيان أن وزير المالية و مسؤول صندوق النقد الدولي تبادلا أيضا خلال هذا اللقاء “وجهات النظر حول تطور الوضع الاقتصادي و الاجتماعي على الصعيدين الوطني و الدولي”.
نسرين.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super