الثلاثاء , مايو 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / الجزائر تجدد تمسكها بالدور المحوري لمنظمة الأمم المتحدة و تعددية الأطراف

الجزائر تجدد تمسكها بالدور المحوري لمنظمة الأمم المتحدة و تعددية الأطراف

جدد وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة “تمسك” الجزائر بالدور المحوري لمنظمة الأمم المتحدة و بتعددية الاطراف من خلال اقامة تعاون مثالي مع منظومة الأمم المتحدة و أعمال متعددة الأبعاد تهدف إلى تعزيز مساهمتها أكثر في الحفاظ على السلام والأمن.

و في مداخلة له بمناسبة إحياء يوم الأمم المتحدة صرح لعمامرة قائلا “على غرار كل الأمم المحبة للسلام والمتمسكة بالقيم والمبادئ المتضمنة في ميثاق منظمة الأمم المتحدة, تحيي الجزائر هذا العام يوم الأمم المتحدة الذي شهد, قبل 77 سنة, بداية مرحلة مفصلية في التاريخ المعاصر.

كما أن هذا الاحتفال يأتي في ظرف موات بالنسبة للجزائر كونه يتزامن مع التاريخ المزدوج الرمزي للذكرى الستين لاستقلالها وانضمامها إلى الأمم المتحدة كدولة عضو”.

و بهذه المناسبة, أكد الوزير أن “الجزائر تجدد تمسكها بالدور المحوري للأمم المتحدة و بتعددية الاطراف كمنتدى لتنسيق رؤى و تطلعات الدول الأعضاء التي تطمح إلى إقامة نظام دولي عادل ومنصف يسمح للجميع بالعيش في سلام و في رفاهية مشتركة”.

كما أضاف قائلا “وفاء لهذه المقاربة تحافظ الجزائر على تعاون مثالي مع منظومة الأمم المتحدة من خلال أعمال متعددة الأبعاد تهدف إلى تعزيز مساهمتها أكثر في الحفاظ على السلام والأمن وحماية حقوق الإنسان وتعزيز التنمية المستدامة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super