الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / للتعريف بوجهة الجزائر السياحية على مستوى دول أوروبا الشرقية:
الجزائر تشارك في معرض السياحة الدولي ببلغاريا

للتعريف بوجهة الجزائر السياحية على مستوى دول أوروبا الشرقية:
الجزائر تشارك في معرض السياحة الدولي ببلغاريا

تشارك الجزائر للمرة الأولى في الطبعة الـ38 لمعرض السياحة الدولي بصوفيا بلغاريا من 15 إلى 17 فيفري، وذلك بهدف التعريف بوجهة الجزائر السياحية، على مستوى دول أوروبا الشرقية.
وأوضح بيان للديوان الوطني للسياحة، أمس، أنه في إطار تنفيذ سياسة قطاع السياحة فيما يخص ترقية و تثمين الوجهة السياحية للجزائر على المستوى الدولي وتجسيدا لبرنامج عمل الديوان الوطني للسياحة لسنة 2023 ، تشارك الجزائر للمرة الأولى في الطبعة 38 الثامنة والثلاثون لمعرض السياحة الدولي Holiday&spa Expo بصوفيا بلغاريا من 15 إلى 17 فيفري 2023.
وأضاف البيان أن هذه المشاركة تندرج في إطار الانفتاح على أسواق جديدة، والتعريف بوجهة الجزائر السياحية على مستوى دول أوروبا الشرقية و إدراجها ضمن البرامج السياحية ، خاصة في مجال السياحة الحموية و المعالجة بمياه البحر و السياحة الصحراوية على وجه الخصوص و التي تمتلك بلادنا قدرات كبيرة من شانها جلب عدد معتبر من الزوار واهتمام المتعاملين المتخصصين في هذا المجال.
وأشار الديوان إلى هذا الصالون الدولي يعتبر من بين أقدم الصالونات المتخصصة في بلغاريا ، إذ يعد لقاء مهما للمتعاملين السياحيين و فرصة تسويقية جد هامة لربط علاقات عمل و اتصال وكذا الإطلاع على التوجهات الجديدة للأسواق السياحية و التقنيات الجديدة في مجال التسويق و الترويج.
وذكر الديوان بالطبعة الماضية لهذا الصالون والتي عرفت مشاركة 550عارض يمثلون 25 بلد، و 25000 زائر، كما حظى بتغطية إعلامية مكثفة لـ1000 صحفي يمثلون28 دولة من مختلف القنوات الأجنبية والوطنية.
وبخصوص الطبعة الحالية، قال الديوان أنه عكف على حجز جناح عرض و الذي تم تهيئته لإبراز التنوع الثقافي و ا لسياحي وسيعكف مرفوقا بجملة من المتعاملين السياحيين الوطنيين على الترويج للمقصد السياحي الجزائري وتسويق منتوجاتهم وعرض برامجهم السياحية و جلب الاهتمام نحو اكبر وجهة سياحية بشمال إفريقيا وسيتم تنظيم لقاءات عمل مع المهنيين والمتعاملين السياحيين البلغاريين والدوليين.
وأكد أنه سيكون فرصة للتقرب من الزوار و مرتادي المعرض لتقديم المعلومات و الشروحات حول وجهة الجزائر والتي ستكون مدعمة بدعائم ترقوية متنوعة للتعريف بالمقومات السياحية خاصة منها الحموية والثقافية والصحراوية.
وستعرف المشاركة الجزائرية برنامج تنشيطي ثري لفرقة موسيقية ذات الطابع الصحراوي وكذا عرض لمنتجات الصناعة التقليدية لتمكين زوار الجناح من الاطلاع على المخزون الحضاري والثقافي المتنوع الذي تزخر به الجزائر، كما سيتم بث على مدار ثلاث أيام مجموعة متنوعة من الأفلام الترقوية الترويجية التي ستستقطب لا محالة الجمهور العريض والذي سيكون فرصة لتشويق السائح البلغاري لاكتشاف الجزائر واختيارها كوجهة قادمة.
وفي بيان آخر، أعلن الديوان الوطني للسياحة عن مشاركة قطاع السياحة والصناعة التقليدية في الصالون الدولي للسياحة والأسفار بروسيا، وهذا في الفترة الممتدة من 16 إلى 18 مارس 2023، ودعا الوكالات السياحية وأصحاب الفنادق والمستثمرين في القطاع الراغبين في المشاركة فيه بإرسال طلب.
وأوضح البيان أنه “ومواصلة لتجسيد برنامج عمل القطاع في شقه المتعلق بترقية وتسويق المقصد السياحي الجزائري على المستوى الدولي من خلال المشاركة في التظاهرات و المعارض المتخصصة، سيشارك قطاع السياحة و الصناعة التقليدية في الصالون الدولي للسياحة والإسفار بروسيا “Mitt Moscou” وهذا في الفترة الممتدة من 16 إلى 18 مارس 2023، للترويج للوجهة السياحية الجزائرية والتعريف بالمقومات والموروث المادي واللامادي،وتعزيز التعاون والشراكة بين المتعاملين الروس، ونظرائهم الجزائريين”.
وأضاف أنه “على المتعاملين من وكالات سياحة وأسفار وأصحاب فنادق، ومستثمرين، الراغبين في حجز المشاركة في هذه التظاهرة، إرسال طلب مرفق ببطاقة تقنية عبر البريد الالكتروني للديوان في اجل أقصاه يوم الأربعاء 22 فيفري 2023”.
رزيقة. خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super