الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / رئيسة الجمعية الوطنية السلوفينية،  أورشكا كلاكوتار زوبانشيتش:
الجزائر “شريك مهم” لسلوفينيا ونتطلع إلى علاقات قوية ومتينة

رئيسة الجمعية الوطنية السلوفينية،  أورشكا كلاكوتار زوبانشيتش:
الجزائر “شريك مهم” لسلوفينيا ونتطلع إلى علاقات قوية ومتينة

أكدت رئيسة الجمعية الوطنية السلوفينية، أورشكا كلاكوتار زوبانشيتش، لدى استقبالها لرئيس المجلس الشعبي الوطني، إبراهيم بوغالي، أمس ليوبليانا، أن الجزائر “شريك مهم” بالنسبة لبلادها، معربة عن تطلعها إلى تعزيز العلاقات بين البلدين مستقبلا لتصبح “أكثر قوة ومتانة”، حسب ما أفاد به بيان للمجلس الشعبي الوطني .

وأوضح البيان أن السيد بوغالي وفي إطار زيارة رسمية يقوم بها إلى سلوفينيا على رأس وفد برلماني يومي 24 و25 أكتوبر الجاري استقبل من طرف رئيسة الجمعية الوطنية لجمهورية سلوفينيا بمقر البرلمان والتي أعربت عن سعادتها بهذا اللقاء الذي يتزامن واحتفالية الذكرى الستين لاستقلال الجزائر وكذا مرور ثلاثين سنة على إقامة علاقات ديبلوماسية بين البلدين”.

و بالمناسبة أكدت المسؤولة السلوفينية أن “الجزائر شريك مهم بالنسبة لسلوفينيا,ما يستلزم العمل على تحسين مستوى العلاقات التجارية بين البلدين في المستقبل والإمضاء على اتفاقيات في قطاعات مهمة خاصة الطاقة”.

و في ذات السياق  أوضحت العمل في القريب سيكون على مستوى الدعم المتبادل للمترشحين على مستوى الهيئات الكبرى كهيئة الأمم المتحدة وهو الأمر الذي يعزز من توطيد العلاقات بين البلدين خاصة وأن الجزائر نشطة جدا في مساعيها لحل الأزمات في مناطق النزاع”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super