الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / المدير العام للإتصال والإعلام والتوثيق بوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، عبد الحميد عبداوي:
الجزائر مستعدة لإقتراح عقد جمعية عامة في الأمم المتحدة تخص القضية الفلسطينية

المدير العام للإتصال والإعلام والتوثيق بوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، عبد الحميد عبداوي:
الجزائر مستعدة لإقتراح عقد جمعية عامة في الأمم المتحدة تخص القضية الفلسطينية

كشف المدير العام للإتصال والإعلام والتوثيق بوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج عبد الحميد عبداوي ، هذا الأربعاء، عن استعداد الجزائر لإقتراح عقد جمعية عامة في الأمم المتحدة تخص القضية الفلسطينية من أجل لم الشمل وإعطاء الشعب الفلسطيني حقه .

وأوضح عبدالحميد عبداوي لدى استضافته في برنامج “ضيف الصباح” للقناة الإذاعية الأولى أن ترؤس الجزائر للجنة إتصالات عربية التي تم الإعلان عنها خلال القمة العربية المنعقدة بالجزائر سيعطي الأولوية للقضية الفلسطينية عند العرب حيث الجزائر ستكون المنسق في المجموعة العربية بصفتها رئيسة لهذه الأخيرة .

وأكد “ضيف الصباح ” أن الدبلوماسية الجزائرية ستحقق نتائجا ملموسة فيما يخص القضية الفلسطينية بفضل توجيهات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون وحنكة دبلوماسييها.

ولفت المتحدث ذاته إلى أن رئيس الجمهورية وخلال خطابه بمناسبة انعقاد القمة العربية أمس الثلاثاء طالب الدول العربية بأن يكون هناك تكتلا عربيا منيعا يحفظ مصالح جميع الدول العربية خاصة في ظل النتائج السلبية التي أفرزتها الظروف الدولية على إقتصاد الدول العربية .

وبخصوص ملف الأمن الغذائي أوضح عبداوي أنه من بين الأولويات التي لاقت إجماعا من بين جميع الوفود العربية الحاضرة في هذه القمة العربية الـ31 كاشفا أن كل المقومات موجودة لدى الشعوب العربية لوضع آليات إقتصاد عربي-عربي قوي وفي المستوى المطلوب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super