الإثنين , مايو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / وزيرة الطاقة الإسبانية:
“الجزائر مستعدة لتقديم المزيد من الغاز لإسبانيا إذا لزم الأمر”

وزيرة الطاقة الإسبانية:
“الجزائر مستعدة لتقديم المزيد من الغاز لإسبانيا إذا لزم الأمر”

أعلنت وزيرة الطاقة الإسبانية، تيريزا ريبيرا الثلاثاء، أن الجزائر قالت إنها ستكون مستعدة لتقديم المزيد من الغاز لإسبانيا “إذا لزم الأمر”.

وأكدت الوزيرة الإسبانية، في مقابلة مع محطة “تي في إي” الإسبانية، أن الجزائر التزمت بتقديم مزيد من الغاز لإسبانيا إذا احتاجته، وأن إسبانيا لديها احتياطات مضمونة تعادل 43 يوما من استهلاك الغاز الطبيعي.

وأشارت ريبيرا إلى أن خط أنابيب “ميدغاز” بين الجزائر وإسبانيا يستعد لضخ كميات إضافية من الغاز، وهو ما سيغطي عمليا توقعات الاستهلاك لإسبانيا لهذا العام، وأوضحت أن “هناك جزءا من كميات الغاز الموجهة للاستهلاك في عام 2022 ستصل عن طريق السفن”.

وجدير بالذكر، أن وزير الطاقة محمد عرقاب، سبق له التأكيد في تصريحات سابقة بعد اجتماع مع نظيرته الإسبانية تيريزا ريبيرا الأسبوع الماضي بالقول: “طمأنا شركاءنا في إسبانيا أن كل إمداداتنا بالنسبة للغاز الطبيعي للكميات التعاقدية مع شركة سوناطراك، نلتزم بها في إطار العقود المبرمة بين سوناطراك والشركات الإسبانية”.

وأضاف عرقاب “أكدنا لشريكنا الإسباني أننا جاهزون كذلك للتحدث عن الكميات الزائدة، ووضع جدول زمني لتسليم كل تلك الكميات”.

وذكر الوزير أن “الجزائر، المورد الرئيسي للغاز إلى إسبانيا، ستورد الإمدادات من خلال خط الأنابيب ميدغاز تحت البحر، وكذلك منشآت الغاز الطبيعي المسال”.

ر.خ 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super