الإثنين , مايو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / 150 رجل أعمال تركي سيرافقون أردوغان خلال زيارته إلى الجزائر:
الجزائر وتركيا تسعيان إلى رفع حجم التبادل التجاري

150 رجل أعمال تركي سيرافقون أردوغان خلال زيارته إلى الجزائر:
الجزائر وتركيا تسعيان إلى رفع حجم التبادل التجاري

من المقرر أن يتم خلال الزيارة المرتقبة للرئيس التركي طيب رجب أردوغان للجزائر اليوم، الاتفاق على رفع حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 5 مليار دولار، ومن المنتظر أن يرافقه نحو 150 رجل أعمال تركي في هذه الزيارة، كما سيتم تنظيم قمة اقتصادية بمشاركة رجال أعمال من البلدين، خلال العام الجاري.

أكد سفير الجزائر بتركيا، مراد عجابي، أن الجزائر “تدعم الهدف الذي أعلن عنه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المتعلق برفع حجم التبادل التجاري بين الجزائر وتركيا إلى 5 مليار دولار”، وأوضح عجابي، في تصريح لوكالة “الأناضول”، أن الزيارة المرتقبة للرئيس التركي للجزائر اليوم، “تحمل أهمية تاريخية وتهدف إلى نقل العلاقات المثالية بين البلدين إلى مستوى استراتيجي”.

وأعرب عن توقعه بإقدام الجانبين الجزائري والتركي خلال الزيارة، على خطوات مهمة فيما يخص تطوير العلاقات الاقتصادية، وأضاف قائلا: “ندعم هدف الرئيس أردوغان لرفع حجم التبادل التجاري بين البلدين إلى 5 مليارات دولار”، وتابع: “نهدف للوصول إلى هذا الرقم خلال العام الجاري؛ لأن الأرقام الحالية لا تليق بحجم التبادل التجاري بين البلدين الكبيرين”.

كما أشار إلى قرب توقيع اتفاقيات تجارية جديدة بين الجزائر و أنقرة ، خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية المختلطة، المزمع عقده في الفترة المقبلة.

من جهة أخرى، أفاد رئيس لجنة العلاقات الدبلوماسية بجمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين التركية “موصياد”، زكي كوفرجين، بأن الاقتصاد الجزائري “دخل مرحلة جديدة مع تشكيل الحكومة بالبلاد”، ولفت إلى أن تركيا أكبر مستثمر في الجزائر بـ3.5 مليارات دولار، وأن نحو 150 رجل أعمال تركي سيرافق أردوغان في زيارته إلى الجزائر، وأعلن عن تخطيطهم لتنظيم قمة اقتصادية بمشاركة رجال أعمال أتراك وجزائريين، خلال العام الجاري.

رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super