الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / هددت باستعمال القوة لإخراجهم:
الجيش الليبي يمهل الوافدين الأفارقة أسبوعا لمغادرة الجنوب

هددت باستعمال القوة لإخراجهم:
الجيش الليبي يمهل الوافدين الأفارقة أسبوعا لمغادرة الجنوب

ليبيا ستتبنى المقاربة الجزائرية للقضاء على التنظيمات الإرهابية
طلبت القيادة العامة للجيش الليبي من الوافدين الأفارقة من دول الجوار الإفريقي والمنضمين إلى الميليشيات المسلحة الخارجة عن القانون في الجنوب الليبي، مغادرة الأراضي الليبية فوراً، والعودة إلى بلدانهم الأصلية.
وهددت قيادة الجيش الليبي في بيان، الخميس، باستعمال القوة؛ لإخراجهم بكل الوسائل المتاحة سواء جوا أو برا في حال استمرار تواجدهم على الأراضي الليبية بعد تاريخ 17 مارس الجاري، وانجرارهم وراء الميليشيات الخارجة عن القانون واستغلالهم لزعزعة أمن واستقرار الجنوب الليبي.
وطالبت القيادة العامة أعيان ومشايخ مناطق الجنوب بالاتصال بالغرفة الأمنية بالمناطق العسكرية ورفع الغطاء الاجتماعي عن كل من يساهم في حماية أو إيواء أو مساعدة الوافدين الأفارقة بأي شكل من الأشكال، ما يؤدي إلى زعزعة أمن المناطق الجنوبية.
من جانب آخر، كشف وزير الداخلية المفوض في حكومة الوفاق الوطني، عبد السلام مصطفى عاشور، عن مساعٍ لتعزيز التنسيق الأمني بين ليبيا والجزائر؛ بعد أعمال الدورة الخامسة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب.
ووصف وزير الداخلية المفوض الليبي، التنسيق الأمني بين البلدين بعالي المستوى، مشيداً بتمكن الجزائر من تأمين حدودها مع ليبيا بشكل كامل ومنع تسلل الإرهابيين إلى البلاد. وأكد أن ليبيا ستتبنى المقاربة الجزائرية، للقضاء على التنظيمات الإرهابية، بعد نجاحها في وضع حد للظاهرة.
للاشارة، قبيل اجتماع وزراء الداخلية العرب، التقى الوفد الليبي، وزير الداخلية نور الدين بدوي، ومحمد بن علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب، حيث تضمن اللقاء مناقشة سبل دعم وتطوير التعاون الأمني، في ظل التحديات التي تفرضها المرحلة الراهنة على أجهزة الأمن بالدول العربية.
نسرين.م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super