السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / وزير المجاهدين الطيب زيتوني::
الحفاظ على استقرار الجزائر يعني الوفاء لعهد نوفمبر

وزير المجاهدين الطيب زيتوني::
الحفاظ على استقرار الجزائر يعني الوفاء لعهد نوفمبر


أكد وزير المجاهدين الطيب زيتوني يوم امس الأحد ببرج بوعريريج أن الحفاظ على استقرار الجزائر يعني “الوفاء لرسالة نوفمبر المجيدة و تخليدا لميثاق المجاهدين الأبرار الذين ضحوا بالنفس و النفيس لكي نعيش في كنف الحرية و الأمان”.
وأوضح الوزير في كلمة ألقاها أمام جمع من المجاهدين بقاعة البشير الإبراهيمي ببرج بوعريريج في ثاني و آخر يوم من زيارته إلى هذه الولاية بأن تجديد العهد لمبادئ نوفمبر “واجب مقدس” مضيفا بأن جهاد الأسلاف لتكريس الحرية قد واصله رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة بميثاق السلم و المصالحة الوطنية الذي “نجح في إطفاء نار الفتنة و إرساء قيم السلم و السلام “.
وقال الوزير في هذا السياق إن “الجزائر قد جابهتها تحديات كبرى وعرفت كيف تواجهها و حولت الانكسارات إلى انتصارات وحان الوقت استغلال الإمكانات البشرية كما فعله أسلافنا لكسب معركة التحرير” و ذلك بالعمل -كما أضاف- من خلال الاستعانة بخبرات و معارف الكفاءات الشبابية لكسب معركة التنمية و التطلع للطموحات من أجل أن “تبقى الجزائر شامخة “.
وقد أشرف زيتوني امس على تسمية مجمع سكني يضم 470 سكنا عموميا إيجاريا باسم المجاهد الراحل بن صغير رابح بن عمر ببلدية غيلاسة ( 40 كلم شرق برج بوعريريج) و كذا على تدشين معلم تاريخي مخلد لمعركة تافرنت بنفس البلدية.
وأشرف وزير المجاهدين خلال هذه الزيارة كذلك على تكريم مجموعة من أرامل مجاهدين و شهداء الواجب الوطني و تقديم حصة تضم كتبا تاريخية قيمة لفائدة مكتبة جامعة البشير الإبراهيمي و المكتبة العمومية ببرج بوعريريج.
ق.و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super