الأحد , أبريل 28 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / وزير الصناعة والمناجم، فرحات آيت علي براهم::
“الحكومة مستعدة لإدراج تدابير إضافية لمواجهة كورونا”

وزير الصناعة والمناجم، فرحات آيت علي براهم::
“الحكومة مستعدة لإدراج تدابير إضافية لمواجهة كورونا”

أعلن وزير الصناعة والمناجم، فرحات آيت علي براهم، عن استعداد الحكومة لإدراج تدابير إضافية لمواجهة جائحة “كورونا” فضلا عن التدابير المتخذة سالفا قصد الخروج من الأزمة المترتبة عن هذا الوباء بأقل الخسائر الممكنة.
واعتبر الوزير، خلال لقاء تشاوري جمعه بالشريك الاجتماعي والاقتصادي، بمقر دائرته الوزارية، لتقييم واحتواء تبعات تفشي وباء “كوفيد-19” على القطاع الصناعي وكذا التدابير المتخذة لاحتواء هذه الآثار، أن اقتراحات أرباب العمل وكذا الشريك الاجتماعي مكملة لتدابير الحكومة “حيث أنها تنطلق من واقع فعلي ويومي تعيشه نشاطاتهم”.
وأشار حسب بيان لوزارة الصناعة، إلى أن جائحة “كورونا” العالمية كشفت عن عيوب اقتصادية سيتم تداركها في إطار مخطط عمل الحكومة من أجل إعادة بعث الاقتصاد الوطني لتجنب الكوارث الاقتصادية كتبعات حتمية للكوارث الطبيعية والصحية.
من جانبه، نوه الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، سليم لعباطشة، بالتدابير المتخذة لحد الآن من طرف السلطات العمومية داعيا إلى المزيد من التضامن لتحمل تبعات الوباء وإلى ضرورة إيجاد معادلة مناسبة وملائمة لخدمة المؤسسات والعمال والاقتصاد الوطني وذلك حفاظا على ديمومة المؤسسات ومناصب الشغل وكذا رواتب العمال.
وطرح مسؤولو وممثلو منظمات أرباب العمل الأخرى مجموعة من الانشغالات والاقتراحات التي من شأنها المحافظة على ديمومة المؤسسات وضمان رواتب العمال على غرار النظر في تكاليف الأعباء الاجتماعية للمؤسسات والرسوم الجمركية والتسهيلات البنكية.
ويأتي هذا الاجتماع في إطار المشاورات على مستوى كل قطاع مع منظمات أرباب العمل والنقابات والتي دعا اليها الوزير الأول، عبد العزيز جراد.
وحسب البيان، فقد سمح هذا اللقاء، الذي حضره عدد من رؤساء وممثلي منظمات أرباب العمل، بعرض واقع المؤسسات الاقتصادية العمومية والخاصة والمشاكل التي تواجهها في ظل تفشي جائحة “كورونا” العالمية.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super