الخميس , مايو 9 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / مساهل::
الحل السياسي هو الطريق الوحيد للقضاء على الإرهاب في ليبيا

مساهل::
الحل السياسي هو الطريق الوحيد للقضاء على الإرهاب في ليبيا

أكد وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل بمصراتة وجود “إرادة قوية للتوصل إلى حلول سلمية من خلال الحوار الداخلي الليبي.. وقال مساهل عقب سلسلة اللقاءات التي جمعته إلى غاية وقت متأخر من ليلة الخميس إلى الجمعة بمصراتة غرب ليبيا أنه “لاحظ إرادة قوية من طرف الليبيين للتوصل إلى حلول سلمية من خلال الحوار السياسي الليبي الليبي داخل ليبيا” مؤكدا أنه لمس هذه الإرادة في كل المحطات التي حل بها بداية من البيضاء وبنغازي إلى الزنتان وطرابلس ثم مصراتة .وجدد مساهل التأكيد أن الجزائر تؤمن بأن “الحل لا يمكن أن يكون إلا من خلال الليبيين أنفسهم عن طريق حوار سياسي شامل دون إقصاء أو تهميش” مؤكدا أن “الليبيين قادرون على ذلك بعيدا عن أي تدخل أجنبي في الشأن الليبي”
وكشف مساهل عن تقديره للتضحيات التي قدمها الشباب الليبي من أجل مكافحة الإرهاب في مدينة سرت التي أصبحت اليوم خالية من الإرهاب بفضل هذه التضحيات القديرة” إلا أنه أكد على ضرورة مواصلة مكافحة الإرهاب في مناطق أخرى في البلاد.
من جانبه قال رئيس مجلس النواب عقيلة صالح إن موقف الجزائر واضح منذ البداية في حرصها على نجاح الاتفاق السياسي وأن يكون الحوار داخل الأراضي الليبية، مؤكدًا أن الليبيين لن يرضوا إلا بأن تكون البلاد واحدة موحدة وهذا مطلب كل الليبيين وهو ما خرج عليه الشعب في ثورة 17 من فيفري لبناء دولة المؤسسات والقانون.
وكشفت مصادر إعلامية ليبية، عن زيارة مساهل إلى عدة مدن ومناطق ليبيا، وذكر بيان لوزارة الخارجية أن الزيارة الثانية من نوعها لمساهل تأتي جزءًا من الجهود المستمرة للتقرب من الأطراف الليبية، بغرض التوصل إلى حل سياسي دائم للأزمة من خلال حوار شامل، ودعمًا لجهود المصالحة الوطنية الليبية.
وجاءت الزيارة بعد مشاورات جزائرية – روسية انطلقت الثلاثاء في العاصمة، تتعلق بالوضع الليبي والأمن في المنطقة. يشار إلى أن الوزير مساهل أجرى رفقة الوفد الهام المرافق له أول أمس بمصراتة، خامس محطة له في إطار الجولة التي يقوم بها في ليبيا لقاءات مكثفة مع مسؤولين عسكريين وسياسيين أو مدنيين أو من رجال الدين أو ممثلين عن المجتمع المدني.
والتقى الوفد الجزائري بقيادات عسكرية تابعة لغرفة عمليات “البنيان المرصوص” ومجموعة من النواب وممثلين عن “التجمع السياسي” و ممثلين عن مجلس الأعيان المدينة بالإضافة إلى مجموعة من الشباب و الناشطين المدنيين بالمدينة.
رفيقة معريش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super