الأحد , سبتمبر 8 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الوطني / لقاء ودي تحضيري المنتخب الوطني المحلي – النيجر (اليوم الـ19:30):
“الخضر” في اختبار جديد لتأكيد جاهزيتهم لـ”الشان”

لقاء ودي تحضيري المنتخب الوطني المحلي – النيجر (اليوم الـ19:30):
“الخضر” في اختبار جديد لتأكيد جاهزيتهم لـ”الشان”

يخوض اليوم، المنتخب الوطني المحلي ثاني لقاء ودي له في تربص تونس، عندما يلاقي منتخب النيجر، بداية من الساعة الـ19:30 مساء بملعب مدينة طبرقة، وذلك ضمن استعدادات “الخضر” للتحديات المقبلة وأبرزها كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين المقررة في الجزائر من 13 جانفي إلى 04 فيفري 2023.

وبعدما فاز وديا برباعية نظيفة أمام مالي السبت الماضي ضمن نفس التربص، سيكون أشبال المدرب مجيد بوقرة أمام اختبار جديد، هذه المرة أمام النيجر، في لقاء يسعى من خلاله رفقاء اللاعب شعيب ذبيح لتأكيد مستواهم وتواجدهم في حالة جيدة بالنظر للنتائج التي حققوا خلال التربصات الماضية، وآخرها تربص سبتمبر الماضي، أين تعادلوا أمام المنتخب الأول النيجيري ثم الفوز أمام السودان، ليواجه اليوم أبطال العرب منتخب النيجر في اختبار ودي سيستفيد منه الطاقم الفني بقيادة مجيد بوقرة، من أجل معاينة لاعبيه وسط الصعوبة وتحديد مدى جاهزيتهم لخوض المنافسة القارية المتمثلة في “شان 2023″.

ويحاول رفقاء القائد شعيب كداد مواصلة تألقهم في المواجهات الودية، بعدما أطاحوا بجميع المنافسين خلال التربصات السابقة، إذ فازوا على منتخب الطوغو في المواجهة المزدوجة بالجزائر شهر أفريل المنصرم، وكذا منتخبي النيجر وجمهورية الكونغو الديمقراطية خلال الدورة الودية الرباعية التي احتضنتها الجزائر شهر جوان الفارط، لتتوقف قبل فعاليات الجولة الثالثة بسبب وفاة الفقيد بلال بن حمودة إثر حادث مرور أليم.

ومن الناحية الفنية، سيكون المنتخب الوطني المحلي محروما من خدمات سداسي اتحاد الجزائر الذي سيواجه اليوم في جنوب إفريقيا فريق كيب تاون، ضمن الدور الـ32 مكرر من كأس الكنفدرالية الإفريقية، ويتعلق الأمر بالحارس ألكسيس قندوز وزين الدين بلعيد وسعدي رضواني وأكرم حجنيط وعبد الرحمن مزيان وأيمن محيوس، هذه المعطيات، أكد من خلالها الناخب الوطني مجيد بوقرة، أنها ستكون له الفرصة من أجل إشراك لاعبين آخرين وتشكيلة مغايرة، لمنح الفرصة أيضا لعناصر جديدة والوقوف على مدى جاهزية لاعبيه.

ومن جانبه، ويغيب مهاجم المنتخب الوطني للمحليين، أيمن عبد العزيز الحمري لاعب شبيبة الساورة، المتواجد حاليا في فترة نقاهة، حيث خاض أشبال مجيد بوقرة الحصة التدريبية ما قبل الأخيرة بأحد ملاعب مركب طبرقة في أجواء جيدة، وهي الحصة التي غاب عنها اللاعب عبد العزيز الحمري، فيما عرفت المجموعة التحاق سفيان بيازيد وحاجي شكال.

ويخوض المنتخب الجزائري في شهر نوفمبر المقبل بالإمارات العربية المتحدة، تربصا تتخلله مباراتان وديتان أمام منتخبي سوريا والكويت وربما مباراة ثالثة أمام منتخب إفريقي أول”.

في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين، سيلعب المنتخب الجزائري المدرج في المجموعة الأولى، أمام منتخبات إثيوبيا وليبيا وموزمبيق، بملعب براقي الجديد بالعاصمة

عادل.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super