الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / الدكتور لعوامري: هذه هي أعراض كورونــا لدى الأطفـــال

الدكتور لعوامري: هذه هي أعراض كورونــا لدى الأطفـــال

  

أكد الدكتور ،عبد المجيد لعوامري، المهتم بتغذية الأطفال أن الأعراض إلى اليوم تكون عند فئة الأطفال خفيفة وهي شبيهة بالزكام، وبالمقابل حذر من مغبة ترك الأبناء في الشارع ودعا لمرافقة متنوعة للأطفال لتفادى خطر العدوى.

وقال لعوامري لإذاعة سطيف بخصوص كورونا والأعراض التي تظهر على الأطفال أنه” في مارس 2020 ، أكدت الدراسات الدولية على مستوى الأكاديمية الأمريكية أن نسبة الإصابة بفيروس كورونا لدى الأطفال لا تتعدى 02%”، وتابع:” في ديسمبر من السنة ذاتها ارتفعت النسبة إلى 15% حسب الدراسات”.

ويؤكد المصدر:” الأعراض إلى اليوم تكون عند فئة الأطفال خفيفة وهي شبيهة بالزكام”، وقال إنه” لا يمكن التأكيد علميا وطبيا ، هل لقاح BCG ضد السل أو التدرن الرئوي يجعل الأعراض لفيروس كورونا خفيفة لدى الأطفال.. الخطر كل الخطر في الحامل الصحي وخاصة الأطفال”، مسترسلا:” 99 % فيروس كورونا لدى الأطفال بأعراض خفيفة في شكل زكام”.

وكشف المسؤول ذاته:” لم نسجل أعراضا  معقدة لدى الأطفال ولكن سجلنا في الأسبوع الماضي أعراضا على 12 طفلا ومنهم حديثي الولادة بمستشفى الأم والطفل بالباز حسب الطبيب بهذه المؤسسة”، وبالمقابل حذر الدكتور من مغبة ترك الأبناء في الشارع ودعا لمرافقة متنوعة للأطفال لتفادى خطر العدوى.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super