الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / بعد تضارب المعلومات حول تأجيل الزيارة:
الرئيس الفرنسي ماكرون بالجزائر في 6 ديسمبر

بعد تضارب المعلومات حول تأجيل الزيارة:
الرئيس الفرنسي ماكرون بالجزائر في 6 ديسمبر

acr

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اعتزامه زيارة الجزائر في السادس من شهر ديسمبر المقبل، فيما تعد أول زيارة يقوم بها منذ توليه رئاسة الجمهورية قبل نحو ستة أشهر من الآن.
قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمام الصحافة الفرنسية صباح أمس، أثناء زيارة قام بها صباح اليوم لبلدة توركوان شمالي البلاد، عن نيته التوجه إلى الجزائر في السادس من شهر ديسمبر المقبل. وهذا وكان الرئيس عبد العزيز بوتفليقة قد هنأ الرئيس ماكرون بفوزه ” المستحق عن جدارة ” بعد فوزه بالرئاسة الفرنسية في ماي الماضي.
وتجدر الإشارة، إلى أن زيارة الرئيس الفرنسي كان مخطط لها منذ فترة طويلة لكن تم تأجيلها أكثر من مرة لأسباب متعددة ما جعل الرئيس الفرنسي يتجه نحو الجارة المغرب في جوان الفارط ، وكان الرئيس ماكرون كان قد قام أثناء حملته الانتخابية بوصف الاستعمار الفرنسي للجزائر بـ”الجريمة ضد الإنسانية” مما أثار موجةً من الانتقادات ضده في الداخل الفرنسي خلال حملة الترشح للرئاسة الفرنسية.
وقال إيمانويل ماكرون في تصريحات صحفية سابقة إن “الاستعمار فتح المجال لأعمال عنف تجاهلت إنسانية الضحايا”، معربا عن رفضه لإنكار الماضي الاستعماري لفرنسا ” الذي يساعدنا التعرف عليه لبناء مستقبل هادئ “. من جانب آخر، سبق أن هنأ رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة إيمانويل ماكرون عند انتخابه على رأس فرنسا بالقول أنه الذي تم “عن جدارة “، مؤكدا أن الشعب الفرنسي ” اختار صديقا للشعب الجزائري “.
إسلام كعبش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super