الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / أشرف على تنصيب أعضاء المجلس الأعلى للشباب:
الرئيس تبون يؤكد على أهمية دور الشباب في تعزيز وتقوية الجبهة الداخلية

أشرف على تنصيب أعضاء المجلس الأعلى للشباب:
الرئيس تبون يؤكد على أهمية دور الشباب في تعزيز وتقوية الجبهة الداخلية

أكد رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، أمس الإثنين، بالجزائر العاصمة، على الدور الذي يمكن أن يقوم به الشباب الجزائري في تعزيز اللحمة الوطنية وتقوية الجبهة الداخلية لمواجهة التحديات الإقليمية الصعبة والرهانات الدولية المعقدة.
وفي كلمة له بمناسبة إشرافه على تنصيب المجلس الأعلى للشباب, قال الرئيس تبون: “إننا في هذا الظرف الذي يستدعي تضافر جهود كل الإطارات والأطياف من كل المشارب لتعزيز اللحمة الوطنية وتقوية الجبهة الداخلية, أمام ما يواجهنا من تحديات إقليمية صعبة ورهانات دولية معقدة, نراهن بكل ثقة على شبابنا الذي تشق به الجزائر طريقها إلى الرفعة والسؤدد”.
وأضاف رئيس الجمهورية أن الجزائر التي تستعد للاحتفال بالذكرى ال60 لاسترجاع السيادة الوطنية “تعتز بشبابها الطموح” الذي يعد بمثابة “سواعد البناء والنماء والوفاء”.
وخاطب الرئيس تبون في هذا الإطار رئيس وأعضاء المجلس قائلا: “تدركون عظم مساهماتكم في تمجيد تاريخنا الوطني لأنكم من سلالة الشهداء والمجاهدين وتسيرون على نهجهم وتستحضرون المبادئ والقيم التي ورثها الشعب الجزائري عنهم وحمى بها وحدته وتماسكه أمام المكائد والمناورات التي استهدفت ومازالت تستهدف الأمة”.
وذكر الرئيس تبون أنه “لأول مرة, تمت دسترة بيان أول نوفمبر 1954 في دستور 2020” وذلك “حتى لا نسمح لأي كان بالانحراف عن هذا البيان وعن رسالة الشهداء التي نعمل على الوفاء بها من خلال تنصيب كل هذه المؤسسات الدستورية من بينها المجلس الأعلى للشباب”.
وأستطرد قائلا أن تنصيب هذه الهيئة يعد “المحطة الأخيرة في المسار الذي باشرناه معا وفاء للالتزامات التي تعهدنا بها أمام الشعب”, مبرزا أن هذا المسار “انطلق بتعديل جوهري للدستور في نوفمبر 2020, مرورا بانتخابات تشريعية ثم محلية انبثق عنهما مجلس شعبي وطني ومجالس ولائية وبلدية منتخبة جديدة بمنطق انتخابي جديد لا غبار على نزاهته مع إبعاد المال الفاسد والمال بصفة عامة”.
وأكد ان هذا المسار “تواصل أيضا بتجديد وتنصيب المؤسسات والهيئات الدستورية الأخرى على رأسها المحكمة الدستورية والمرصد الوطني للمجتمع المدني”, مشيرا الى أن تنصيب هذه المؤسسات “يدل على تغيير جوهري في هرم المؤسسات الدستورية الجديدة”.
وتابع رئيس الجمهورية أن تنصيب المجلس الاعلى للشباب يعد بمثابة “نقطة انطلاق للشباب للاندماج في الديناميكية الجديدة التي تعرفها البلاد”.
وكان قد أشرف رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, أمس، بقصر الأمم (الجزائر العاصمة), على مراسم تنصيب أعضاء المجلس الأعلى للشباب.
وجرت مراسم التنصيب, بحضور كل من رئيس مجلس الأمة, السيد صالح قوجيل ورئيس المجلس الشعبي الوطني, السيد إبراهيم بوغالي والوزير الأول, السيد أيمن بن عبد الرحمان ورئيس المحكمة الدستورية, السيد عمر بلحاج ورئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, الفريق السعيد شنقريحة, بالإضافة إلى مدير ديوان رئاسة الجمهورية السيد عبد العزيز خلف والأمين العام لرئاسة الجمهورية السيد محمد الأمين مسايد ومستشارين لرئيس الجمهورية وأعضاء من الحكومة وعدد من إطارات الدولة.
ويتكون المجلس الأعلى للشباب الذي عين الرئيس تبون على رأسه, السيد مصطفى حيداوي, من 348 عضوا من بينهم 232 عضوا منتخبا بعنوان تمثيل شباب الولايات, ويمارس الأعضاء عهدتهم لمدة 4 سنوات غير قابلة للتجديد وتتميز بالمناصفة بين الجنسين.
وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super