السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / بيان لرئاسة الجمهورية:
الرئيس تبون يستقبل رئيس مجلس النواب الليبي

بيان لرئاسة الجمهورية:
الرئيس تبون يستقبل رئيس مجلس النواب الليبي

استقبل رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, أمس الأحد بالجزائر العاصمة، رئيس مجلس النواب الليبي، السيد عقيلة صالح عيسى، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.
وجاء في البيان: “استقبل رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون, اليوم, رئيس مجلس النواب الليبي, السيد عقيلة صالح عيسى, الذي يؤدي زيارة رسمية للجزائر, بدعوة من رئيس المجلس الشعبي الوطني, السيد ابراهيم بوغالي”.
وكان قد شرع رئيس مجلس النواب الليبي، أول أمس السبت، في زيارة رسمية للجزائر تدوم ثلاثة أيام، بدعوة من رئيس المجلس الشعبي الوطني ابراهيم بوغالي.
وأكد المسؤول الليبي عقب وصوله إلى مطار هواري بومدين الدولي أن ليبيا ” تعول على السيد الرئيس عبد المجيد تبون والشعب الجزائري للخروج من أزمتها التي اقتربت من نهايتها”، مشيرا إلى أن”ليبيا تحتاج للجزائر في كل الظروف”.
وعبر رئيس مجلس النواب الليبي عن “اعتزازه بالدعوة الكريمة التي وصلته من الجزائر” التي ” تربطها بليبيا علاقات تاريخية قديمة، تمتد إلى النضال ضد المستعمر الفرنسي”، مذكرا في هذا الاطار باحتفال البلدين منذ ايام بذكرى معركة ” ايسين”، ضد الاستعمار الفرنسي، والتي اختلط فيها الدم الجزائري بالدم الليبي.
وأضاف في هذا الصدد ” نحن نعتز بالجزائر التي تعد قاعدة اساسية في الوطن العربي، ونعتز بالشعب الجزائري، عزيز النفس، قوي الشكيمة ولا يرضى بالذل و الهوان”، مبرزا تاريخه الحافل بالنضال من أجل وطنه وتحرير بلاده”.
وتابع يقول، “نحن نحتاج إلى الجزائر الجارة في كل الظروف، ونحن في تواصل مع الجزائر و لم و لن ننسى مواقفها معنا في الظروف التي مرت بها ليبيا”.
ق. و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super