الثلاثاء , مايو 7 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / الفريق أول شنقريحة يشيد بالعناية الفائقة بالمدارس التكوينية للجيش :
الرئيس تبون يشرف على مراسم تخرج الدفعات بالأكاديمية العسكرية لشرشال

الفريق أول شنقريحة يشيد بالعناية الفائقة بالمدارس التكوينية للجيش :
الرئيس تبون يشرف على مراسم تخرج الدفعات بالأكاديمية العسكرية لشرشال

 

أشرف رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، السيد عبد المجيد تبون، أمس الأحد، بالأكاديمية العسكرية لشرشال “هواري بومدين”، على مراسم تخرج الدفعات لسنة 2022-2023. 

وقد استهلت مراسم تخرج الدفعات من مختلف المؤسسات التكوينية للجيش الشعبي الوطني برسم سنة 2022-2023، باستقبال رئيس الجمهورية من طرف الفريق أول السعيد شنقريحة، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، حيث تم الاستماع إلى عزف النشيد الوطني.

وبعد ذلك، استعرض رئيس الجمهورية تشكيلات عسكرية بساحة العلم للأكاديمية أدت له التحية الشرفية.

وبالمناسبة، زينت 6 طائرات للتدريب القاعدي المتقدم سماء الأكاديمية بالألوان الوطنية، فيما قدم تشكيل من 6 حوامات التحية الشرفية لرئيس الجمهورية.

وقد أعطى رئيس الجمهورية موافقته على تسمية الدفعات المتخرجة باسم المجاهد الراحل العقيد محمد الصالح يحياوي لتنطلق بعدها استعراضات عسكرية ورياضية من تقديم مختلف تشكيلات الجيش الوطني الشعبي.

وفي كلمته الافتتاحية، أثنى الفريق الأول السعيد شنقريحة على “الإشراف الشخصي للسيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، وزير الدفاع الوطني، على حفل تخرج الدفعات بالأكاديمية العسكرية لشرشال، العمود الفقري للمنظومة التكوينية للجيش الوطني الشعبي”.

كما أشاد الفريق أول بـ”العناية الفائقة والاهتمام المتواصل الذي تحظى به الأكاديمية، على غرار مختلف المدارس التكوينية للجيش الوطني الشعبي، من خلال توفير كل الظروف والوسائل التي تسمح بتجسيد استراتيجية العصرنة والاحترافية في المؤسسة العسكرية”.

وأج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super