الجمعة , مايو 10 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / في إطار سلسلة من اللقاءات بعد عودته من ألمانيا:
الرئيس تبون يواصل استقبال مسؤولي الأحزاب السياسية

في إطار سلسلة من اللقاءات بعد عودته من ألمانيا:
الرئيس تبون يواصل استقبال مسؤولي الأحزاب السياسية

يواصل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون سلسلة لقاءاته مع الأحزاب السياسية بحيث استقبل أمس كل من رئيس حركة مجتمع السلم، عبد الرزاق مقري ووفدا عن جبهة القوى الإشتراكية مكونا من الأمين الوطني الأول، يوسف أوشيش وعضو الهيئة الرئاسية، حكيم بلحسل ورئيس حركة الإصلاح الوطني، فيلالي غويني.
و ذكرت حركة مجتمع السلم أمس، في بيان لها: “استقبل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري في إطار اتصالاته بالأحزاب وتطرق رئيس الجمهورية أثناء المقابلة إلى الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية والخارجية وعن الإجراءات التي يعتزم القيام بها”.
وأضافت الحركة التي يرأسها عبد الرزاق مقري: “ومن جهته عرض رئيس الحركة وجهات نظر الحركة في مختلف الملفات بما يحقق استقرار البلد ويحقق الإقلاع الاقتصادي ويجسد كرامة المواطن وبما يحسن معيشة المواطنين، ويحفظ البلاد من المخاطر الإقليمية والدولية”.
ومن جهتها كشفت حركة الإصلاح الوطني في بيان لها أن رئيس الحركة، فيلالي غويني “ولدى استقباله من طرف رئيس الجمهورية أمس، لمس إلماما كبيرا لديه بمختلف الأحداث والتطورات على الساحة الوطنية وفي مختلف الملفات وهو ما يبعث على الطمأنينة ويدفع للتفاؤل بمستقبل أفضل للجزائر وللجزائريين في ظل الجزائر الجديدة”.
كما كشف عن اعتزام الرئيس معالجة مختلف الاختلالات المسجلة في مختلف القطاعات تدريجيا وفي أقرب الآجال مع الذهاب إلى انتخابات شفافة وذات مصداقية بدءا من انتخابات أعضاء المجلس الشعبي الوطني، ضرورة تجديد المؤسسات المنتخبة على أساس متين من الشرعية والشفافية وتكافؤ الفرص بين مختلف الفاعلين في الساحة السياسية”. كما قدم رئيس الحركة بعض الأفكار والمقترحات المتعلقة برؤية الحركة لتحقيق التغيير المنشود.
وكان رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، قد شرع فور عودته من ألمانيا بعد تماثله للشفاء بتنظيم لقاءات مع مختلف التشكيلات السياسية بحيث استقبل أول أمس رؤساء ثلاثة أحزاب سياسية رئيس حركة البناء الوطني عبد القادر بن قرينة ورئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد و رئيس حزب جيل جديد جيلالي سفيان.
زينب بن عزوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super