الأربعاء , مايو 15 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / تأكيدا على قوة التعاون الأمني بين البلدين:
السفير عبد القادر حجار يلتقي وزير الدّفاع التونسي

تأكيدا على قوة التعاون الأمني بين البلدين:
السفير عبد القادر حجار يلتقي وزير الدّفاع التونسي

شدد السفير الجزائري في تونس، عبد القادر حجار، في لقائه مع وزير الدفاع التونسي، عبد الكريم الزبيدي، أول أمس، على قوة العلاقات بين البلدين، واصفا إياها بـ “الاستثنائية”، حيث تتطابق وجهات النظر بين الدولتين حول أبرز القضايا الإقليمية والدولية.
أشاد السفير عبد القادر حجار، وفق صحف تونسية بـ “التعاون الثنائي في مختلف المجالات، وخاصة منه التعاون العسكري الذي تجلى بالخصوص في مجال أمن الحدود، من خلال التشاور المتواصل والتنسيق المحكم بين القيادات المحلية في المناطق الحدودية”.
ومن جهته، أكد عبد الكريم الزبيدي، أن “العلاقات التونسية الجزائرية الأخوية، تستمد قوتها من النضال المشترك للشعبين الشقيقين”، منوها بروح الانسجام والمواقف الموحدة بين البلدين، بخصوص مشاغل المنطقة.
وثمن وزير الدفاع التونسي بالمناسبة أيضا التعاون العسكري الثنائي المتميز بما في التعاون في مجال أمن الحدود بين هياكل البلدين، عبر تبادل المعلومات والتنسيق الميداني والعملياتي لمكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والتصدي لظاهرة الهجرة غير الشرعية.
وتجدر الإشارة إلى أن وزير الدفاع التونسي عبد الكريم الزبيدي التقى السفير الجزائري لدى تونس عبد القادر حجار، وتركز اللقاء على التعاون بين البلدين في المجال العسكري خاصة في المناطق الحدودية ومجمل المسائل الأمنية ذات الاهتمام المشترك.
في سياق متصل، تواصل قوات الجيش الوطني الشعبي عمليات تمشيط وملاحقة عناصر المجموعات الإرهابية المتمركزة في ولايات شرق البلاد، وخاصة على الحدود الجبلية مع تونس، بهدف ملاحقة بقايا عناصر التنظيمات الإرهابية بالخصوص منها، الناشطة في الجبال التونسية والتي قامت مؤخرا، بعملية إرهابية غادرة استهدفت أفراد من الحرس الوطني التونسي.
وبعد العملية الإرهابية التي مست الحرس الوطني التونسي منتصف الشهر الحالي، أين خلفت ستة ضحايا في صفوف القوات الأمنية، أكد الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي في حوار تلفزيوني على جودة علاقات التعاون الأمني بين تونس بالجزائر، حيث وصفها السبسي بـ “الممتازة جدا”، وقال رئيس الدولة التونسية “في ظل وجود تعاون كبير بين البلدين، تدعم بعد العملية الإرهابية الأخيرة على الحدود التونسية الجزائرية بغار الدماء”.
إسلام كعبش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super