الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / رئيس الهيئة الوطنية لترقية الصحة وتطوير البحث، مصطفي خياطي لـ"الجزائر"::
“السلطات مطالبة باتخاذ إجراءات احترازية ضد فيروس كورونا”

رئيس الهيئة الوطنية لترقية الصحة وتطوير البحث، مصطفي خياطي لـ"الجزائر"::
“السلطات مطالبة باتخاذ إجراءات احترازية ضد فيروس كورونا”

دعا رئيس الهيئة الوطنية لترقية الصحة و تطوير البحث(فورام) الدكتور مصطفي خياطي، السلطات العليا في البلاد لتحرك لمواجهة فيروس “كورونا” الذي بدأ في الإنتشار في دول العالم، واتخاذ إجراءات وقائية جدية من أجل صد أي احتمالات لإصابة الأفراد بالفيروس.
وطالب خياطي في تصريحه لـ”الجزائر” من وزارة الصحة “التحرك وبضرورة وضع خطة وطنية إحترازية، تتضمن إجراءات مستعجلة على مستوى الموانئ والمطارات لمواجهة الفيروس قبل دخوله للبلاد”.
وأكد الدكتور خياطي، أن فيروس” كورونا” يواصل الانتشار في دول العالم على غرار الصين اليابان تايلند وأمريكا وحصد أرواح العشرات من المواطنين، وشدد الدكتور على وزارة الصحة برفع مستوى التدابير الاحترازية والإقرار بإجراءات وقائية وتوعوية على أرض والتي تهدف إلى منع دخول الفيروس إلى الجزائر خاصة مع الرحلات الجوية المبرمجة لعديد دول العالم المعرضة لتسجيل هذا الفيروس.
وعن الوقاية من هذا الفيروس أكد خياطي، أنه يتطلب ضرورة توخي الحيطة وإتباع الإجراءات الوقائية الاعتيادية، كالاهتمام بالنظافة وغسل الأيدي وعدم مخالطة الحيوانات، وعدم تناول حليب أو أكل لحوم الجمال غير المطهية في ظل الاحتمالات بأنها مصدر للعدوى، لافتا إلى أن الأعراض النمطية للإصابة بفيروس “كورونا” تأخذ شكل الحمى والسعال وضيق التنفس أو المتلازمة التنفسية الحادة، وأكد خياطي في نفس التصريح أن هذا الفيروس يمكن أن يتنقل من الحيوان للحيوان ومن الإنسان للإنسان ومن الحيوان للإنسان.
وللإشارة، أعلنت أمس السلطات الصحية في الصين، عن تشخيص 17 حالة جديدة بالإصابة بمرض الرئة الغامض في مدينة ووهان وسط البلاد.
رزاقي جميلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super