الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الرياضة / رياضة دولية / ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا:
“السيتي” في لقاء مفخخ أمام لشبونة وقمة “البياسجي” والريال تحبس الأنفاس

ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا:
“السيتي” في لقاء مفخخ أمام لشبونة وقمة “البياسجي” والريال تحبس الأنفاس

 

تعود منافسات دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع، بعد توقف دام نحو شهرين، وذلك بانطلاق مباريات الدور ثمن النهائي يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين. ويشهد هذا الأسبوع إقامة 4 مباريات فقط، فيما تستكمل منافسات دور الـ16 الأسبوع التالي مباشرة. ومن المقرر أن يلتقي سبورتنغ لشبونة في ملعبه مانشستر سيتي، اليوم في الوقت الذي سيواجه فيه باريس سان جيرمان ضيفه ريال مدريد. وغد سيحل بايرن ميونخ ضيفا على ريد بول سالزبورغ النمساوي، فيما سيصطدم إنتر ميلان بضيفه ليفربول. بعض المباريات ستحمل طابعا خاصا لبعض نجوم الفرق الأوروبية، نظرا لأنها ستجمع بينهم وبين رفاقهم القدامى، الذين سيتحولون إلى منافسين في دور الـ16، وهو ما نستعرضه على النحو التالي:

سبورتينغ لشبونةمانشستر سيتي

يحل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي ضيفاً ثقيلاً على سبورتنغ لشبونة البرتغالي في المباراة المقرر إقامتها بملعب “خوسيه ألفالادي” في إطار منافسات ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا. ويدخل مانشستر سيتي مباراته ضد سبورتنغ لشبونة من أجل تحقيق نتيجة إيجابية خارج الديار لتُسهل من مهمته في مواجهة الإياب والمقرر لها يوم 9 مارس المقبل. ويعيش السيتي حالة من التألق على مستوى الأداء والنتائج هذا الموسم، الأمر الذي قاده للابتعاد بصدارة الدوري الإنجليزي الممتاز. ولعل كانت آخر هذه النتائج فوزه الماضي على نورويتش سيتي بنتيجة 4-0، ليواصل تربعه على البريميرليغ برصيد 63 نقطة من 20 فوز وهزيمتين و3 تعادلات. وكان مان سيتي تأهل لدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا عقب احتلاله صدارة المجموعة الأولى بالبطولة برصيد 12 نقطة. على الجانب الآخر، يسعى سبورتنغ لشبونة البرتغالي لاستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز على مانشستر سيتي قبل لقاء الإياب. ويحتل سبورتنغ لشبونة المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري البرتغالي برصيد 54 نقطة من 17 فوز وهزيمتين و3 تعادلات. وتأهل لشبونة إلى ثمن نهائي دوري الأبطال بعدما جاء وصيفاً في المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط.

باريس سان جيرمانريال مدريد

ستحمل موقعة ملعب “حديقة الأمراء” ذكريات خاصة لعدد من نجوم سان جيرمان، عندما يتواجهون مع زملائهم السابقين في الفريق الملكي. ويضم الفريق الباريسي بعض لاعبي الريال السابقين، أمثال الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، المدافع الإسباني سيرجيو راموس والأرجنتيني أنخيل دي ماريا. وسبق لحارس باريس وزميله دي ماريا مواجهة الريال من قبل، لكن المواجهة ستكون الأولى لراموس ضد الميرينغي بعد رحيله عن النادي الصيف الماضي. رغم ذلك، فإن اصطدام راموس برفاقه القدامى قد يتأجل لجولة الإياب، في ظل الشكوك المحيطة حول لحاقه بالمواجهة الأولى لعدم جاهزيته.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super