السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / الشروع في التصديق والتوقيع الإلكتروني عبر مؤسسات قطاع تعليم عالي بداية من الفاتح ديسمبر القادم

الشروع في التصديق والتوقيع الإلكتروني عبر مؤسسات قطاع تعليم عالي بداية من الفاتح ديسمبر القادم

أعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي كمال بداري عن الشروع في عملية التصديق والتوقيع الإلكتروني عبر مؤسسات القطاع بداية من الفاتح ديسمبر القادم.

وخلال مراسم التوقيع على اتفاقية إطار بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية ممثلة بالسلطة الحكومية للتصديق والتوقيع الإلكتروني  أوضح بداري أن الهدف من هذه العملية هو تبسيط الإجراءات الإدارية وضمان الفعالية في تقديم الخدمات على مستوى مؤسسات التعليم العالي.

وأشار إلى أن هذه العملية تندرج في سياق تنفيذ المخطط الرئيسي المتعلق برقمنة القطاع من أجل بلوغ حوكمة راشدة واصفا ذلك بالحتمية التي تفرضها التطورات الحاصلة في مجال التسيير المؤسساتي.

من جانبه أكد وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية كريم بيبي تريكي أن هذه الاتفاقية تعد “لبنة إضافية في مجال تعزيز التعاون بين القطاعين  مشيرا إلى أن هذه الأخيرة “تسمح لقطاع التعليم العالي والبحث العلمي من توسيع عملية رقمنة الإجراءات الإدارية وتبسيط بذلك المعاملات الإدارية”.

كما أبرز أن التنسيق والتعاون بين القطاعين يرمي إلى مواكبة احتياجات أعضاء الأسرة الجامعية في عدة مجالات سيما منها ميدان الاتصالات من خلال توفير البنية التحتية اللازمة التي تشجع على الابتكار مشيرا إلى مساعي قطاعه الهادفة إلى “تعزيز قدرات الولوج إلى الإنترنت على مستوى مؤسسات قطاع التعليم العالي والبحث العلمي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super