الأحد , مايو 5 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / في بيان للهيئة ذاتها:
الشروع في انتقاء المترشحين لمنصب أمين عام لمندوبيات سلطة الانتخابات

في بيان للهيئة ذاتها:
الشروع في انتقاء المترشحين لمنصب أمين عام لمندوبيات سلطة الانتخابات

شرعت اللجنة المركزية لسلطة الإنتخابات، أمس، في انتقاء المترشحين لمنصب “أمين عام” للمندوبيات الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات وهي العملية التي تستمر إلى غاية 6 جويلية المقبل.
وذكرت السلطة في بيان سابق لها “طبقا لقرار السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات رقم 26 المؤرخ في 10 ذو القعدة 1442 الموافق لـ 12 جوان 2021 المتضمن إحداث أمانة عامة لدى المندوبيات الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات وتنظيمها وسيرها المعدل والمتمم وقصد استكمال إجراءات تعيين الأمناء العامون للمندوبيات الولائية للسلطة المستقلة تنهي السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات إلى علم كافة المترشحين لمنصب أمين عام للمندوبيات الولائية الذين شاركوا في المقابلات الشفوية مع المنسقين الولائيين أن العملية قد أسفرت عن انتقاء المترشحين المقبولين لإجراء اللقاء المباشر مع اللجنة المركزية للسلطة المستقلة لإنتقاء المترشحين”.
وذكرت في البيان ذاته “تعلم السلطة المستقلة أن عملية الإنتقاء النهائي للمترشحين ستنطلق يوم 28 جوان 2022”.
ونشرت السلطة المستقلة للإنتخابات بالموازاة مع ذلك رزنامة سير عملية إنتقاء المترشحين و التي تستمر لغاية 6 جويلية المقبل.
وكانت السلطة المستقلة للإنتخابات قد قامت بإستحداث أمانة عامة لدى المندوبيات الولائية للسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات وتنظيمها وسيرها سنة 2021 لتفتح بعدها باب الترشح لمنصب أمين عام المندوبية الولائية للسلطة عبر 58 ولاية وفقا لشروط محددة وهو الأمر الذي أدرجته في خانة استكمال تنصيب الهياكل الإدارية لامتداداتها المحلية.
وحددت لهذا المنصب جملة من الشروط تمثلت في التمتع بالجنسية الجزائرية الأصلية أو المكتسبة وأن تكون وضعية المترشحين قانونية اتجاه الخدمة الوطنية وأن يكون المترشح مقيما في إقليم الولاية التي قدم فيها ملف ترشحه.
وتضمنت الشروط المطلوبة لمنصب أمين عام للمندوبية أن لا يكون المترشح محكوما عليه بحكم نهائي لارتكابه جناية أو جنحة قضى بعقوبة سالبة للحرية وأن لا يكون منخرطا في حزب سياسي أو مترشح بمناسبة انتخاب رئيس الجمهورية أو أعضاء المجلس الشعبي الوطني أو أعضاء مجلس الأمة أو بمناسبة الانتخابات المحلية خلال العشر سنوات السابقة لتعيينه.
كما يشترط على المترشح لهذا المنصب أن يكون متحصلا على شهادة ليسانس أو شهادة ماستر أو شهادة معادلة ويثبت خمس سنوات من الخدمة الفعلية في المؤسسات والإدارات أو الهيئات العمومية في مجال ذي صلة بالمنصب المراد شغله أو يثبت عشر سنوات من الخدمة الفعلية في مجال التسيير المالي والإداري في الإدارات والمؤسسات أو الهيئات العمومية في مجال ذي صلة بالمنصب المراد شغله.
زينب.ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super