السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / الرئيس المدير العام لمجمع صيدال، وسيم قويدري:
الشروع في تسويق 120 دواء جديدا للأمراض المستعصية قبل نهاية السنة

الرئيس المدير العام لمجمع صيدال، وسيم قويدري:
الشروع في تسويق 120 دواء جديدا للأمراض المستعصية قبل نهاية السنة

كشف الرئيس المدير العام لمجمع صيدال، وسيم قويدري ،عن الشروع في  تسويق 120 دواء جديد خاص بالأمراض المستعصية قبل نهاية السنة الجارية .

وأوضح ،قويدري ،لدى نزوله أمس ضيفا على حصة ” فوروم الأولى  “عبر أمواج القناة الإذاعية أنه من بين 120 دواء جديد ،هناك 30 دواء خاص بأمراض القلب، و كشف بالموازة مع ذلك عن عزم مجمع صيدال لتعميم التداوي بالخلايا كبديل ل60 بالمائة من الأدوية الكلاسيكية لهذه الأمراض التي لن يتم تسويقها مستقبلا‪.

وأكد المتحدث ذاته ،أن الجهود منصبة في الوقت الحالي على  انتهاج استراتيجية جديدة  ترتكز  بالدرجة الأولى على إنتاج المزيد من الأدوية المبتكرة في الجزائر ذات قيمة مضافة عالية، سيما الموجهة لمعالجة الأورام السرطانية‪.

وأبرزقويدري، بأن مجمع صيدال ،يتطلع  لإنشاء مركز متخصص في العلاج بالخلايا  وهو ما وصفه بالسابقة ،الأولى من نوعها على الصعيد الوطني والإفريقي،  و ذلك لتسهيل المتابعة العلاجية للمرضى الذين يعانون من تبعات الأمراض المستعصية وفي مقدمتها الجلطات الدماغية والسرطان وأمراض الدم‪.

وتابع الرئيس المدير العام لصيدال حديثه عن الجهود الحثيثة للمجمع فيما يخص توفير الحد الأٌقصى من المواد الأولية المستخدمة في إنتاج المضادات الحيوية وفق أسعار مدروسة وتستجيب للقدرة الشرائية للمرضى، وبالتالي تغطية نسبة الاحتياجات الوطنية في تنظيم سوق الدواء لتصل إلى عتبة 27 بالمئة مع نهاية السنة الجارية‪.

و كشف  المتحدث ذاته عن برمجة دورات تكوينية ذات مستوى عالي خلال سنتي 2024 و2025 لفائدة طلبة تخصص التكنولوجيا الحيوية في مختلف الأطوار سيما في طور الدكتوراه، وذلك تحت إشراف أساتذة أكفاء متخصصين وشركاء فاعلين، ليستنى للمعنيين الإستفادة من فرص التوظيف في مجالات تكوينهم.

زينب. ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super