الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / برج بوعريريج:
الشروع في تعويض الفلاحين المتضررين من حرائق الصيف

برج بوعريريج:
الشروع في تعويض الفلاحين المتضررين من حرائق الصيف

انطلقت عملية تعويض الفلاحين الذين تضرروا جراء حرائق الغابات التي ضربت ولاية برج بوعريريج خلال الصيف الماضي، حسبما علم من محافظة الغابات.

وأوضح المكلف بالإعلام بنفس المحافظة فايز بن جدو في هذا الصدد أن عملية تعويض الفلاحين المتضررين من الحرائق، انطلقت من منطقة الزمالة ببلدية برج الغديرحيث تم غرس 180 شجيرة زيتون من أصل 230 شجيرة مثمرة موجهة لفائدة 3 فلاحين على أن تتواصل ببلدية بن داود من خلال تعويض 15 فلاحا وذلك بإعادة غرس ما مجموعه 396 شجيرة زيتون وكروم ومشمش ولوز.

وتأتي أشجار الزيتون في صدارة الأشجار المثمرة التي سيتم توزيعها على المتضررين من حرائق الصيف الماضي، على اعتبار أنها الأكثر تضررا من تلك الحرائق ما أثر بشكل مباشر على مستويات إنتاج زيت الزيتون عبر إقليم الولاية مقارنة بالسنتين الماضيتين كما ذكر المصدر.

وتندرج هذه العملية في إطار التكفل بالفلاحين المتضررين، وتعويض الخسائر الناجمة عن حرائق الغابات، وذلك تبعا لتوصيات وزارة الفلاحة والتنمية الريفية، من خلال توزيع أشجار مثمرة من قبل المؤسسة الجهوية للهندسة الريفية مثلما تمت الإشارة إليه.

ومن جهة أخرى تم الشروع في إنجاز أحواض مائية في الوسط الغابي ببلديتي المنصورة والجعافرة إذ غالبا ما تندلع حرائق مهولة هناك وسيتم استغلال الأحواض في عمليات إخماد النيران، إلى جانب عمليات السقي خلال حملات التشجير.

ق. م

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super