الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / المواطنون استحسنوا أجواء سير الحملة:
الشروع في تلقيح مواطني 20 ولاية في الفضاءات العمومية

المواطنون استحسنوا أجواء سير الحملة:
الشروع في تلقيح مواطني 20 ولاية في الفضاءات العمومية

انطلقت أمس، حملة تلقيح المواطنين في الفضاءات المفتوحة على مستوى 20 ولاية عبر الوطن سواء للمسجلين وغير المسجلين في الأرضة الرقمية التي خصصتها وزارة الصحة للعملية.
وانطلقت أول أمس، حملة التلقيح الواسعة عبر الفضاء الجواري بساحة كيتاني ببلدية باب الوادي بالعاصمة، حيث تم استقبال “عدد معتبر” من المواطنين من مختلف الشرائح العمرية في إطار عملية التلقيح ضد كوفيد -19 خارج الهياكل الصحية، استفادوا من “نوعين من اللقاحات هما “سينوفاك” لذوي ال18 سنة إلى 50 سنة و”أسترا زينيكا” للذين تتجاوز أعمارهم ال 50 سنة”.
وقد لقيت هذه العملية التي تتم في إطار “تعزيز نقاط التطعيم خارج الهياكل الصحية” استحسان المواطنين. حيث أعرب المواطنون الموجودين ساحة كيتاني عن استحسانهم لأجواء سير عملية التلقيح بعيدا عن المرافق الصحية، مما جعلهم أكثر أريحية وينتظرون في فضاء مفتوح. وأكد هؤلاء أنهم سمعوا عن العملية في وسائل الإعلام وفي مواقع التواصل الاجتماعي وتنقلوا للتأكد من صحة المعلومات وتلقي اللقاح.
وقال الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، الدكتور جمال فورار إن حملة التلقيح “أخذت اليوم طابعا آخر يستجيب إلى الاستراتيجية الجوارية التي رسمتها وزارة الصحة وذلك قصد تدعيم الوحدات الصحية القاعدية التي شرعت في عملية التقليح منذ 29 يناير المنصرم”.
وأعلن في السياق ذاته، أن وزارة الصحة التي خصصت “امكانيات كبيرة” لإنجاح هذه العملية الجوارية “ستقوم ابتداء من يوم غد الاثنين بتوسيع عملية الفضاءات الجوارية عبر 20 ولاية أخرى و قبل نهاية الأسبوع ستعمم على كل ولايات البلاد”.
وبلغ عدد الجرعات التي اقتنتها الجزائر لحد الآن قرابة الـ 2 مليون و500 ألف جرعة في إطار المساعي الرامية إلى محاربة انتشار كوفيد-19.
ويذكر أن وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات أعلنت في بيان لها أن هذه العملية تدخل في إطار “تعزيز نقاط التلقيح القاعدية خارج الهياكل الصحية من أجل توسيع حملة التلقيح ضد كوفيد-19 لفائدة كل المواطنين”.
وفي اجتماع مع مدراء الصحة، شدد الوزير عبد الرحمان بن بوزيد، على ضرورة “تعزيز نقاط التلقيح عبر تعبئة مواقع تلقيح تكميلية أخرى خارج الهياكل الصحية يتم تحديدها بالتعاون مع السلطات المحلية”.
وأوصى الوزير في الاجتماع باستعمال كافة الوسائل لتحسين ظروف استقبال المواطنين في هذه الأماكن وتسيير أي توافد لعدد كبير من الأشخاص، سيما في المراكز الحضرية الكبرى، كالجزائر وقسنطينة ووهران وتيزي وزو وعنابة.
كما تقرر تمديد أوقات عمل وحدات تلقيح المواطنين ضد فيروس كورونا إلى عطل نهاية الأسبوع (الجمعة والسبت) وضبط جداول زمنية للتلقيح من أجل تحسين حصول المواطنين على التلقيح ضد “كوفيد-19” خارج ساعات العمل.
من جهتهم، دعا مختصون في الصحة واعضاء من المجتمع المدني الى ضرورة تكثيف الحملات التحسيسية حول اهمية اجراء عملية التلقيح ضد كوفيد19 على المستوى الوطني.
ف. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super