الإثنين , مايو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / بمشاركة 410 حرفي:
الصالون الدولي الـ21 للصناعة التقليدية يدوم إلى 29 مارس

بمشاركة 410 حرفي:
الصالون الدولي الـ21 للصناعة التقليدية يدوم إلى 29 مارس

يشارك 410 حرفي من بينهم 61 يمثلون بلدانا عربية وأجنبية في الطبعة الـ21 للصالون الدولي للصناعة التقليدية التي انطلقت فعالياتها الخميس بقصر المعارض بالجزائر العاصمة وتدوم إلى غاية 29 مارس.
ويمثل الحرفيون الأجانب كلا من تونس ومصر وسوريا وفلسطين والهند وباكستان والسنيغال ومالي بالإضافة إلى حرفيي الجمهورية الصحراوية كضيف شرف هذه الطبعة.
ويهدف الصالون الدولي 21 الذي يحمل هذه السنة شعار “الصناعة التقليدية في قلب الاقتصاد” إلى تعزيز و تسويق منتجات الصناعات التقليدية والفنية وجعلها تساهم في التنمية الاقتصادية.
وفي هذا الصدد أوضحت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالصناعة التقليدية عائشة طاغابو أن “الصالون الدولي للصناعات التقليدية يعتبر من التظاهرات الكبرى التي يعرفها قطاع الصناعات التقليدية”،مضيفة أنها “تطمح لأن تكون هذه الطبعة في مستوى تطلعات الحرفيين و الزوار وأنها فرصة لكي يروج الحرفيون منتوجاتهم في فترة العطلة الربيعية”.
إلى ذلك فقد برمجت على هامش فعاليات هذا الصالون ندوات فكرية حول عدة مواضيع من بينها “دور الصناعة التقليدية في تنمية الاقتصاد الوطني” و”الملكية الفكرية في مجال الصناعة التقليدية” إلى جانب”المشروع المتعلق بالتجمع المهني للحلي والمجوهرات لباتنة والتجمع المهني لحرفيي نحاس قسنطينة”.
ق.و

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super