الثلاثاء , مايو 21 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / الصالون الدولي للكتاب بهافانا في كوبا: محمد ساري يحاضر يوم الجمعة حول التعدد اللغوي والترجمة في الأدب الجزائري الحديث

الصالون الدولي للكتاب بهافانا في كوبا: محمد ساري يحاضر يوم الجمعة حول التعدد اللغوي والترجمة في الأدب الجزائري الحديث

يرتقب أن يحاضر الكاتب والمترجم محمد ساري يوم الجمعة في فعاليات الصالون الدولي للكتاب بهافانا في كوبا، حول ”التعدد اللغوي والترجمة في الأدب الجزائري الحديث”، حسب ماكشفه ذات الكاتب على حسابه الشخصي عبر “الفيس بوك”.

ووفق ذات المنشور، يحل الكاتب الروائي محمد ساري منذ يوم أمس، وإلى غاية 17 فيفري الجاري، ضيفا على الصالون الدولي للكتاب بكوبا، حيث يشارك بمحاضرة حول التعدد اللغوي، كما تنظَّم له جلسة توقيع لروايته المترجمة إلى الإسبانية ”مطر من ذهب”.

والأديب محمد ساري، هو ابن مدينة شرشال من مواليد سنة 1958، دخل عالم الكتابة منذ صغره، ويُعدّ أحد أعمدة الأدب الجزائري المعاصر، حيث تحظى أعماله الأدبية باهتمام المختصين والباحثين في الجامعات الجزائرية والعربية، كما له أعمال عديدة في النقد الأدبي وترجم العديد من الأعمال.

له العديد من الأعمال النقدية والأدبية، نذكر على سبيل المثال لا الحصر، البحث عن النقد الأبي الجديد . دار الحداثة ، بيروت لبنان1984،  محنة الكتابة: دراسات نقدية. دار البرزخ، الجزائر 2007، في النقد الأدبي. دار مقامات… إلخ، أما في الإبداع الروائي: السعير رواية لافوميك الجزائر 1986، على جبال الظهرة رواية المؤسسة الوطنية للكتاب 1988، القلاع المتآكلة: منشورات البرزخ 2013… إلخ، فضلا أنه أثرى الساحة الأدبية بترجمة إصدارات قيمة.

 

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super