الإثنين , مايو 6 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / فضاء للمؤسسات الراغبة في توظيف الشباب الباحث عن منصب شغل :
الطبعة 14 للصالون الوطني للتشغيل والتكوين قاطرة للربط بين العرض والطلب

فضاء للمؤسسات الراغبة في توظيف الشباب الباحث عن منصب شغل :
الطبعة 14 للصالون الوطني للتشغيل والتكوين قاطرة للربط بين العرض والطلب

انطلقت الطبعة الرابعة عشر للصالون الوطني للتشغيل والتكوين، أمس، بقصر المعارض بالجزائر العاصمة بحضور حوالي ثلاثين مؤسسة تمثل العديد من قطاعات النشاطات وحوالي 40 مدرسة تكوين، وسيدوم الصالون الذي سيسمح بتوفير 3000 منصب عمل، مدة ثلاث أيام.
وسيتم تخصيص فضاء للندوات الموضوعاتية وورشات استشارة وإعلام من تنشيط محترفين وخبراء في مجال التشغيل على أن ينشطها مختصون في مجال تسيير الموارد البشرية والتكوين المتواصل، وكذا أساتذة جامعيون.

وأكد محافظ الصالون علي بلخيري، أن هذه التظاهرة “تنظم لفائدة طالبي العمل والأشخاص الراغبين في إنشاء مؤسساتهم الخاصة وكذا الجامعيين المتحصلين على شهادات والذين يرغبون في تعزيز كفاءاتهم ومهاراتهم من خلال دورات تكوينية تكميلية.
وشارك في هذه التظاهرة هياكل هامة على غرار الوكالة الوطنية لتطوير الاستثمارات والفدرالية الوطنية للشباب المقاول والصندوق الوطني للتأمين على البطالة والوكالة الوطنية لتسيير القروض المصغرة، أومبلوابارتنار، وأكادمية رينو، وغيرها من الهياكل.
وأوضح علي بلخيري، أن هذا الفضاء يهدف إلى إقامة “حوار مباشر من خلال إجراء مقابلات توظيف واتصالات إعلامية”، مضيفا انه “ينتظر أن تسجل التظاهرة 25.000 زائرا من بدايته إلى غاية اختتام الصالون، حيث سيكون عدد كبير منهم من طالبي الشغل والتكوين من مختلف الفئات، إضافة إلى مشاركة 45 مؤسسة وطنية وخاصة وكذلك مؤسسات متعددة الجنسيات”.
وفي سياق متصل، اكتسح الصالون المنظم تحت شعار “ملتقى التشغيل والتكوين” فضاء واسعا لتنظيم لقاءات بين الهيئات العمومية للتشغيل، منهم الوكالة الوطنية للتامين على البطالة والشباب حاملي المشاريع، حيث سيمكن الشباب من الاستعلام حول إجراءات تمويل مختلف المشاريع المتعلقة بالمؤسسات الناشئة والمؤسسات المصغرة، مضيفا أن الصالون يكون قاطرة رابطة بين العرض والطلب والمساهمة في بعث شراكة نوعية بين مختلف الأطراف الفاعلة.
أميرة أمكيدش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super