الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / الطرفان أشادا بعمق الأخوة التاريخية والتضامن بين البلدين والشعبين: عطاف يسلم رسالة خطية من رئيس الجمهورية إلى رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا

الطرفان أشادا بعمق الأخوة التاريخية والتضامن بين البلدين والشعبين: عطاف يسلم رسالة خطية من رئيس الجمهورية إلى رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا


استُقبل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج أحمد عطاف، أمس ،بطرابلس، من قبل رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا الشقيقة، محمد يونس المنفي، حيث سلَّمه رسالة خطية من أخيه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون.
وأفاد بيان لوزارة الخارجية أن اللقاء كان فرصة لاستعراض واقع وآفاق العلاقات الجزائرية-الليبية، حيث أشاد الطرفان بعمق أواصر الأخوة والتضامن التاريخية والمتجذرة بين البلدين والشعبين الشقيقين. كما تم التطرق إلى عديد الملفات الاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وتطورات الأوضاع في قطاع غزة المحاصر، إلى جانب المستجدات الأمنية والسياسية في منطقة الساحل الصحراوي.
وبالنسبة للأوضاع في دولة ليبيا الشقيقة، جدّد الوزير أحمد عطاف استعداد الجزائر للمساهمة من موقعها بمجلس الأمن في المرافعة عن انشغالات وأولويات الأشقاء الليبيين للمضي قدما نحو الإسراع في تحقيق حل ليبي-ليبي ينهي الأزمة بصفة نهائية.
وفي ختام اللقاء، حمّل رئيس المجلس الرئاسي الليبي الوزير أحمد عطاف نقل تحياته وتقديره رئيس الجمهورية وتطلعه للقاء به عن قريب لمواصلة التنسيق معه حول كل المواضيع التي تصب في صلب اهتمامات وتطلعات البلدين والشعبين الشقيقين.
وحل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، أمس ، بالعاصمة الليبية طرابلس، بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، حاملا رسالة خطية من سيادة الرئيس، إلى أخيه رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا الشقيقة، محمد يونس المنفي، حسب ما أفاد به بيان للوزارة.
وجاء في البيان، “بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية، حل وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، أحمد عطاف، امس بطرابلس، حاملا رسالة خطية من سيادة الرئيس عبد المجيد تبون، إلى أخيه رئيس المجلس الرئاسي لدولة ليبيا الشقيقة، السيد محمد يونس المنفي”.
وأوضح البيان، أن هذه الزيارة تندرج “في إطار تجسيد حرص السيد رئيس الجمهورية على تعزيز أواصر الأخوة والتضامن والتعاون بين الجزائر وليبيا، وكذا الحفاظ على تقاليد التشاور والتنسيق وتكثيفها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين واستقرار المنطقة وجوارها الإقليمي”.
ف. س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super