الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / إكتظاظ كبير شهدته عدة بلديات:
العاصميون يتهافتون على استخراج الوثائق البيومترية قبل إقرار الزيادات

إكتظاظ كبير شهدته عدة بلديات:
العاصميون يتهافتون على استخراج الوثائق البيومترية قبل إقرار الزيادات

لم يتقبل المواطنون الزيادات الأخيرة التي أقرتها الحكومة كتسعيرة جديدة للوثائق البيومترية في مشروع قانون المالية التكميلي المزمع تقديمه للبرلمان في الأيام المقبلة، معتبرين إياها لا تتناسب مع القدرة الشرائية لهم، ومستنكرين لجوء الحكومة مرة أخرى إلى جيوبهم لسد العجز الذي تعاني منه الخزينة العمومية.
وغصت بلديات العاصمة بداية الأسبوع الجاري، بمواطنين من مختلف الأعمار والطبقات في سباق مع الزمن لاستخراج الوثائق البيومترية قبل المصادقة على مقترح رفع أسعارها في قانون المالية التكميلي 2018، قاصدين أكشاك الحالة المدنية إما لأخذ قائمة الوثائق الضرورية للحصول على جواز السفر البيومتري، أو للاستفسار عن كيفية استخراج بطاقة التعريف البيومترية خوفا من الزيادات التي باتت شبحا يتربص بهم في كل مرة.
وفي هذا السياق كشف موظفين البلديات أنهم لم يتعودوا على استقبال أعداد كبيرة من المواطنين في رمضان، فالأمر في العادة يقتصر على تلاميذ أقسام الشهادات أما هذه المرة فمثلما تشاهدون إقبال كبير خوفا من الزيادات في الأسعار.
من جهة اخرى عبر مواطنون عن رفضهم الشديد لهاته الزيادات حيث أبدى العديد منهم انزعاجه من الفكرة وراح هؤلاء يصفون القرار بالخانق لجيوبهم، خصوصا في ظل تدهور القدرة الشرائية للمواطن يوما بعد يوما، طالبين من الجهات المعينة اعادة النظر في القرار الذي يعتبر بمثابة شراء الهوية بحسب قولهم .
فلة سلطاني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super