السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / بعد لقائه الرئيس أردوغان، بن عبد الرحمان::
“العلاقات الجزائرية التركية تعرف تطورا هاما وفق ما رسمه رئيسا البلدين”

بعد لقائه الرئيس أردوغان، بن عبد الرحمان::
“العلاقات الجزائرية التركية تعرف تطورا هاما وفق ما رسمه رئيسا البلدين”

أكد الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان أن العلاقات الجزائرية التركية تعرف “تطورا هاما وفق ما رسمه رئيسا البلدين عبد المجيد تبون ورجب طيب أردوغان”.
قال بن عبد الرحمان في تصريح للصحافة، أمس، على هامش مشاركته في حفل افتتاح الدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي بمدينة قونيا التركية: “تشرفت بتمثيل رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، في حفل افتتاح الدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي وهي مشاركة تنم على عمق ودفئ العلاقات بين الجزائر وتركيا”، وأشار إلى أن لهذه الألعاب “أهمية في تكريس التضامن بين الدول الإسلامية”.
وأضاف بن عبد الرحمان قائلا: “تشرفت بمقابلة رئيس جمهورية تركيا، رجب طيب أردوغان، وذلك في إطار تكريس ما قرره رئيسا البلدين أثناء الزيارة الأخيرة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، إلى تركيا”.
وقال الوزير الأول أنه تطرق مع الرئيس التركي في هذا اللقاء إلى “عدة ملفات، خاصة ما تعلق بالجانب الاقتصادي والاستثماري” من أجل “التكفل بمخرجات مختلف الاجتماعات والمقررات التي قررها الرئيسان الثنائية والمضي قدما نحو آفاق جديدة في التبادلات الاقتصادية والتجارية العلاقات الاستثمارية بين البلدين”.
من جانب آخر، أشار بن عبد الرحمان إلى أنه “أبلغ رئيس جمهورية تركيا تحيات أخيه رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، وإرادته في المضي نحو تكريس آفاق جديدة في العلاقات الجزائرية التركية التي تعرف حاليا نموا هاما سيصل إن شاء الله إلى درجة التطور وفق ما رسمه رئيسا البلدين”.
هذا وكان الوزير الأول قد ممثل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في حفل افتتاح الدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي بمدينة قونيا التركية التي انطلقا مساء أول أمس، وقد استقبل من طرف رئيس جمهورية تركيا، رجب طيب أردوغان.
وفي مستهل هذا اللقاء الذي حضره سفير الجزائر بتركيا، سفيان ميموني، أبلغ بن عبد الرحمان تحيات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون لنظيره التركي.
وفي ختام اللقاء حمل الرئيس رجب طيب أردوغان، الوزير الأول، نقل تحياته الحارة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وأعرب له عن شكره لمشاركة الجزائر في حفل افتتاح الدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي.
رزيقة.خ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super