الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / السفير الجزائري بدولة الكويت ::
” العلاقات الجزائرية الكويتية تشهد تطورا كبيرا “

السفير الجزائري بدولة الكويت ::
” العلاقات الجزائرية الكويتية تشهد تطورا كبيرا “

أكد سفير الجزائر لدى الكويت عبد الحميد عبداوي عمق العلاقات الكويتية -الجزائرية، كاشفا عن مشاريع لعدد من الزيارات المرتقبة بين مسؤولي البلدين آخرها الزيارة التي قام بها وزير الطاقة قيطوني، إضافة إلى اجتماعات اللجنة الثنائية للتعاون الثقافي والاقتصادي في دورتها العاشرة التي ستعقد في الكويت قبل نهاية هذا العام.
وقال عبداوي، في تصريح صحفي على هامش الاحتفال الذي أقامته السفارة بمناسبة عيد الاستقلال، إن ” علاقات البلدين ممتازة جدا وتشهد طفرة نوعية جديدة في مجالات التعاون الاستراتيجية “، مشيرا إلى أن هذا الحرص في تطوير العلاقة يعود إلى ” حرص قياديي البلدين الشقيقين “. وعن أهم الملفات التي ستناقشها اللجنة المشتركة بين البلدين، قال السفير إن الجانبين اتفقا أن ” تعقد اجتماعات اللجنة في النصف الثاني من هذه السنة وتناقش التعاون الثقافي والاقتصادي والارتقاء بالتعاون الاقتصادي إلى مستوى العلاقات السياسية الجيدة جدا “.
وبشأن الرسالة التي بعث بها الرئيس عبد العزيز بوتفليقة للنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ ناصر صباح الأحمد، قال المتحدث ” رسالة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الذي يشغل أيضا وزير الدفاع في بلده إلى الشيخ ناصر الصباح، تعبر عن المكانة التي يحتلها الشيخ ناصر لدى القيادة السياسية في الجزائر، وعلى رأسها الرئيس بوتفليقة ومن الطبيعي جدا أن يرسل بوتفليقة بهذه الرسالة التي تعبر عن المشاعر الأخوية الصادقة “.
وعن الجديد بشأن زيارة سمو رئيس مجلس الوزارء الشيخ جابر المبارك إلى الجزائر، قال إن ” الجزائر في انتظار الزيارة، ونحن نعمل على العديد من الملفات حتى تكون هذه الزيارة ناجحة بجميع المقاييس وتكون انطلاقة جديدة لعلاقة اقتصادية متينة، حيث ستمكن من ربط شراكات مهمة بين قطاعي الخاص في البلدين وستفتح الطريق لتعاون ثنائي أكثر نشاطا وستكون له نتائج سواء في الجزائر أو الكويت “.
وحول وضع الجالية الجزائرية بالكويت قال المسؤول الأول عن السفارة الجزائرية بالكويت ” وضعها ممتاز “، لافتا إلى وجود الكثير من الأطباء والإعلاميين والصحافيين والمهندسين، وهي جالية مكونة من النخبة وكلهم تكونوا في المعاهد والجامعات الجزائرية.
إسلام.ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super