السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / الفنانان سميرة براهمية ودجام حاضران أيضا في الحدث: وكالة الإشعاع الثقافي تشارك في منتدى “موسيقى دون تأشيرة” بالمغرب

الفنانان سميرة براهمية ودجام حاضران أيضا في الحدث: وكالة الإشعاع الثقافي تشارك في منتدى “موسيقى دون تأشيرة” بالمغرب

 

تشارك الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي “لارك” في النسخة السادسة لتظاهرة “موسيقى بدون تأشيرة” المعرض الدولي لموسيقى إفريقيا والشرق الأوسط “، و التي ستعقد فعالياتها من 20 إلى 23 نوفمبر 2019 في الرباط ، حيث سيخصص لها جناحا، وذلك من أجل الترويج للفنانين الجزائريين في الخارج، حسب بيان لوزارة الثقافة وصل جريدة “الجزائر”.

وحسب المصدر ذاته، ستكون الفنانة الجزائرية سميرة براهمية وكذا الفنان دجام حاضران في الحدث، وذلك من أجل تقديم عرض أمام لجنة خاصة. 

الهدف من المشاركة هو  الترويج للموسيقى الجزائرية ونشرها (جولة الفنانين و الإقامات الموسيقية والبرمجة في المهرجانات الدولية … الخ ) ، و تعزيز مكانة  الموسيقى الجزائرية في المشهد الموسيقى العالمي.

في سياق آخر، تأسس منتدى موسيقى بدون تأشيرة الذي يعد أول معرض مهني ومهرجان لموسيقى إفريقيا والشرق الأوسط في العام 2014 بالاعتماد على مفارقة هي : أن الفنانين الأفارقة و الشرق أوسطيين لا يظهرون كثيرا في الساحات الموسيقية الدولية رغم وجود ديناميكية فنية هامة و إبداعات موسيقية جد غنية بمنطقتهم.

ولمواجهة هذا الخلل في التوازن،  جعل منتدى و مهرجان موسيقى بدون تأشيرة من تسليط الضوء على الإبداع الفني لإفريقيا والشرق الأوسط مهمته الأولى ، وخاصة ما يتعلق في هذا الإبداع بموسيقى العالم وبالموسيقى المعاصرة..

و لمضاعفة فرص اللقاء و التعارف المهني ، سيجمع منتدى و مهرجان موسيقى بدون تأشيرة في الأروقة التي سينظمها وفودا أجنبية و وطنية من منتجين ، صحفيين ، مدراء مهرجانات، دور إنتاج …، فضلاً عن تنظيم لقاءات سريعة بين الفنانين و المهنيين ستمنح الفرصة للفنانين لتقديم أعمالهم و الترويج لها بشكل أفضل، و للمهنيين للتعرف على فنانين من إفريقيا و الشرق الأوسط و تطوير مشاريع مستقبلية معهم.

صبرينة ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super