الإثنين , مايو 20 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / الأخضر الإبراهيمي::
القضاء على الإرهاب الدولي يستلزم 20 سنة

الأخضر الإبراهيمي::
القضاء على الإرهاب الدولي يستلزم 20 سنة

أكد الدبلوماسي الأخضر الإبراهيمي أن القضاء على الإرهاب الدولي يستلزم 20 عاما، مؤكدا أن تدخل حلف الأطلسي في سوريا بقيادة الرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي لم يجلب سوى الخراب وخلق مشاكل أكثر من الحلول .
وخلال مشاركته في الدورة السابعة لمؤتمر دولي حول سياسة الجوار في الاتحاد الأوربي ذكر مبعوث الأمم المتحدة السابق في سوريا للغرب، بمسؤوليته في المأساة الإنسانية التي يعيشها جيرانهم العرب.
وأكد الإبراهيمي للحاضرين أن داعش هي نتيجة احتلال العراق وتفكيك الجيش العراقي، وأضاف أن عمليات القصف التي تقوم بها الولايات المتحدة الأمريكية لم يكن لها أي نتيجة عسكرية بل على العكس دفعت بداعش للخروج من العراق والتوسع نحو سوريا، وشمال إفريقيا وبقية القارة الإفريقية، مضيفا أن داعش هي صناعة إسلامية وأمريكية وأوروبية غربية، لا يمكن محاربته بالقصف وإنما من خلال محاربة الأسباب المؤدية إلى نشأته. وبخصوص سوريا أكد الأخضر الإبراهيمي، أن التدخل الروسي في سوريا وإن كان قد سبب أضرارا كبيرة إلا انه كانت له بعض المزايا والمتمثلة في حماية الوحدة الوطنية السورية حيث اعتبر الإبراهيمي أن أسوأ سيناريو يمكن أن يحدث هو تفكيك سوريا.
رفيقة معريش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super