السبت , مايو 4 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / لليوم الرابع عشر بعد المئة على التوالي:
الكيان الصهيوني يواصل انتهاكاته في غزة

لليوم الرابع عشر بعد المئة على التوالي:
الكيان الصهيوني يواصل انتهاكاته في غزة

يواصل الاحتلال الصهيوني عدوانه المكثف وغير المسبوق على قطاع غزة لليوم الرابع عشر بعد المئة على التوالي، بشن عشرات الغارات الجوية والقصف برا وبحرا، مخلفا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء، فيما لا يزال هناك آلاف الشهداء والجرحى تحت الأنقاض وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم، فضلا عن تدمير مساحات واسعة من القطاع وتشريد 90 بالمئة من سكانه.

واستشهد وأصيب عشرات المواطنين أمس ، إثر غارات صهيونية استهدفت عددا من منازل المواطنين وتحديدا في حي الرمال المحاصر من قبل الآليات العسكرية، تزامنا مع قصف كثيف لمدفعية وزوارق الاحتلال.

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية  ” وفا” بأن طيران الاحتلال، قصف على الأقل خمسة منازل في حي الرمال بمدينة غزة، ما أدى لاستشهاد وإصابة عشرات المواطنين، فيما تواجه مركبات الإسعاف صعوبة في الحركة للوصول إلى الإصابات والشهداء وسط قصف مدفعية ومسيرات الاحتلال كل ما يتحرك على الأرض.

وأضافت، أن مدفية الاحتلال قصفت مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا) تؤوي نازحين في حي الرمال، ما أدى لاستشهاد 10 مواطنين على الأقل، كما داهمت المدرسة واعتدت على المواطنين بالضرب.

وتابعت أن طائرة مسيرة قصفت بصاروخين مركبتي اسعاف بمدينة غزة، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين، ولم يتمكن أحد من نقلهم إلى مستشفى الشفاء المحاصر، تزامنا مع إطلاق النار من قبل مسيرات الاحتلال صوب المستشفى، ما أدى لإصابة عدد من النازحين داخله.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية عددا من المواطنين ومقبرة في حي الدرج وسط قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد مواطنين، كما قصفت عددا من منازل المواطنين في حيي الصبرة والزيتون بالمدينة.

وشمال القطاع، قصفت طائرات الاحتلال منزلين في مخيم جباليا، وأطلقت المدفعية القذئف صوب المواطنين في بيت لاهيا، ما أدى لإصابة العشرات نقلوا إلى مستشفيي كمال عدوان والإندونيسي شمالا.

وجنوبا، يواصل جيش الاحتلال حصار مستشفيي ناصر والأمل لليوم الثامن على التوالي في مدينة خان يونس، وسط تكثيف الغارات الجوية والقصف المدفعي للمناطق الشرقية والغربية من المدينة.

وارتكبت قوات الاحتلال الصهيوني 38 مجزرة، راح ضحيتها 350 شهيدا خلال الساعات الثماني والأربعين الماضية في محافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة وحدها, حسب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة.

و جاء في بيان للمكتب: “إن المجازر التي ينفذها الاحتلال في خان يونس تؤكد نيته المبيتة لارتكاب جرائم إبادة جماعية وتطهير عرقي بشكل واضح، مشيرا إلى ارتكاب الاحتلال مجازر بشكل وحشي، وتنفيذه جرائم إعدام ميداني خلال اليومين الماضيين”.

وأضاف البيان أن قوات الاحتلال تمنع الطواقم الطبية وطواقم الدفاع المدني والطوارئ من الوصول إلى عشرات الشهداء الذين لا تزال جثامينهم ملقاة في الشوارع والطرقات، في مخالفة واضحة للقانون الدولي وللقانون الدولي الإنساني، ولكل المعاهدات الدولية.

وتابع المكتب الإعلامي أنه استمرارا لهذه الجرائم، تم دفن 150 جثمانا من جثامين الشهداء داخل مجمع ناصر الطبي، حيث منع جيش الاحتلال الطواقم الطبية والمواطنين من دفن الشهداء في مقابر المحافظة.

وطالب البيان دول العالم الحر وكل المنظمات الدولية بالضغط على الاحتلال من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية وحرب التطهير العرقي التي يمارسها في قطاع غزة ضد المدنيين والأطفال والنساء، والاستمرار في تجريم الاحتلال وملاحقته في المحاكم الدولية.

الاحتلال الصهيوني يدمر البنى التحتية لمخيمات الضفة الغربية

وأكدت عضو هيئة العمل الوطني والأهلي الفلسطيني رتيبة النتشة، أن العمليات العسكرية في مخيمات الضفة الغربية لازالت مستمرة، ويتم تدمير البنى التحتية بها، بالموازاة مع حملات الاعتقال الواسعة بحق الأسرى المحررين والناشطين.

قالت النتشة في تصريحات صحفية: إن قوات الاحتلال تقوم بمداهمة شبه يومية باستخدام القوة المفرطة, وتعمل على تدمير البنى التحتية للمخيمات والشوارع الرئيسية في الضفة الغربية.

وأشارت إلى أن هناك اتجاها من قبل قوات الاحتلال لمهاجمة مفهوم  “اللجوء” أو “المخيم الفلسطيني” ومحاولة تأجيج الضفة الغربية “للدخول في حرب شاملة ضد الفلسطينيين، هدفها الأساسي هو التطهير العرقي وتهجير الفلسطينيين تهجيرا طوعيا وجعل حياتهم مستحيلة في هذه المخيمات”.

للإشارة فإن قوات الاحتلال الصهيوني صعدت خلال الأسابيع الأخيرة، من مداهماتها واقتحاماتها للقرى والبلدات الفلسطينية بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، كما زادت من وتيرة اعتقالاتها بحق النشطاء والشبان الفلسطينيين.

ف.س/ واج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super