الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الاقتصاد / حسب ما أكده الرئيس المدير العام لشركة الجزائرية للحوم الحمراء:
اللحوم المستوردة من السودان متوفرة على مستوى المساحات التجارية الكبرى

حسب ما أكده الرئيس المدير العام لشركة الجزائرية للحوم الحمراء:
اللحوم المستوردة من السودان متوفرة على مستوى المساحات التجارية الكبرى

تم أول أمس الأحد، الشروع في أول عملية لتسويق اللحوم الطازجة المستوردة من السودان، حسبما أكده الرئيس المدير العام لشركة الجزائرية للحوم الحمراء، لمين دراجي.
وصرح السيد دراجي على أمواج الإذاعة الوطنية (القناة الثالثة)، إنه “تم ابتداء من اليوم الشروع على مستوى المساحات التجارية الكبرى، في تسويق اللحوم الطازجة المعبأة في اكياس مفرغة من الهواء، تم استيرادها من السودان، موضحا أن الكميات المستوردة اغلبها من لحوم الأبقار.وأضاف ان هذه العملية تندرج في إطار برنامج استيراد اللحوم والمواشي الموجهة للذبح، وكذلك لأجل الاستجابة لطلب السوق المحلية، والحفاظ على الثروة الحيوانية الوطنية التي تشهد تناقصا.
وكان المجمع العمومي قد قام من قبل باستيراد اللحوم الطازجة والعجول الموجهة للذبح من عديد البلدان، سيما من البرازيل والأرجنتين وذلك بغية تموين السوق المحلية والعمل على تخفيض أسعار اللحوم التي تجاوزت أسعارها 2600 دج للكلغ.
وذكر في هذا الخصوص بأن الشركة قد وقعت اتفاقيات مع 12 متعاملا من اجل توزيع اللحوم الحمراء خلال شهر رمضان بسعر 1.200 دج للكلغ.
وأضاف يقول إن “شبكة التوزيع هذه، تغطي حاليا 50 ولاية، عبر 560 نقطة بيع، منها 80 نقطة بيع على مستوى العاصمة”.
كما أشار الرئيس المدير العام للشركة أن عمليات استيراد اللحوم الحمراء التي ستتواصل حتى بعد شهر رمضان، قد تقررت بعد الاحصاء الأخير للثروة الحيوانية الوطنية والذي اشار الى عجز في الانتاج الحيواني.
وتابع يقول إن “الاحصائيات الاخيرة لسنة 2022، قد أظهرت أن عدد رؤوس الأبقار لا يتعدى 18 مليون راس، في حين أن إحصائيات 2001 أشارت الى وجود 30 مليون رأس”، مضيفا أن هذا الواقع قد دفع السلطات العمومية الى تبني استراتيجية جديدة من اجل بعث تطوير فرع اللحوم الحمراء والحفاظ على السلالة الخاصة بالجزائر على غرار السلالة الحمراء وأولاد جلال.
وأضاف ذات المسؤول، انه “تم عقد عدة اجتماعات مع مهنيي الفرع من اجل إعادة بعث وزيادة الثروة الحيوانية الوطنية”، مؤكدا أن إنعاش الفرع يحتم تطوير زيادة المناطق الرعوية وكذا انتاج اغذية الانعام.
كما أبرز من جانب آخر، دور المستثمرات النموذجية لتربية الحيوانات في تطوير هذا الفرع. وخلص في الأخير إلى القول، بأنه “تم القيام بتجارب بولاية تيارت من أجل إنتاج 5000 نعجة ونحن نطمح إلى تعميم هذه التجربة على مستوى الولايات الأخرى”.
ق. إ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super