الجمعة , مايو 3 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / المجلس الأعلى للغة العربية يطلق جائزة اللغة العربية 2024

المجلس الأعلى للغة العربية يطلق جائزة اللغة العربية 2024

أعلن المجلس الأعلى للغة العربية، عن تنظيم “جائزة المجلس للغة العربية لسنة 2024″، حيث تفتح أبواب المشاركة لكل الراغبين والمهتمين.

والتي يشترط أن يقدم العمل باللغة العربية، أن يتوفر على قواعد المنهجية العلمية، أن يكون موثقا وأصيلا، وفي مجال الترجمة ترفق نسخة للنص بلغته الأصلية، ولا يكون العمل قد نال به صاحبه جائزة أو شهادة علمية، ولا يكون العمل قد نُشر، ولا يحق للحائز على جائزة المجلس للغة العربية، أن يتقدم بعمل آخر، إلا بعد مرور دورتين من حصوله عليها، وتعرض الأعمال المرشحة على لجنة تحكيم، مكونة من ذوي الاختصاص، الذين لا يسمح لهم بالمشاركة في الجائزة.

ويقدر مبلغ الجائزة بـ 2 مليون دينار، يوزع على كافة المجالات الثلاثة، جائزة المجلس في العمل على ازدهار اللغة العربية، جائزة المجلس في العمل على تعميم استعمال اللغة العربية في الميادين العلمية والتكنولوجية، وأيضا جائزة المجلس في الترجمة من اللغات الأخرى إلى العربية.

وتهدف “جائزة المجلس للغة العربية لسنة 2024، إلى تشجيع الباحثين من داخل الوطن، وتثمين منجزاتهم العلمية والمعرفية والإبداعية، ذات المردود النوعي، الهادف إلى إثراء اللغة العربية، والإسهام في نشرها وترقيتها، سواء كانت هذه الأعمال مؤلفة باللغة العربية، أم مترجمة إليها.

 

ص ك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super