الأحد , يونيو 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الحدث / المجلس الشعبي الوطني: بوغالي يعقد لقاءا تشاوريا مع رؤساء المجموعات البرلمانية

المجلس الشعبي الوطني: بوغالي يعقد لقاءا تشاوريا مع رؤساء المجموعات البرلمانية

ترأس رئيس المجلس الشعبي الوطني، السيد ابراهيم بوغالي أمس  لقاء تشاوريا مع رؤساء المجموعات البرلمانية تم خلاله بحث ومناقشة أفضل السبل لتحقيق مزيد من الارتقاء بالأداء النيابي حسبما أفاد به بيان للمجلس.

و يندرج هذا اللقاء الذي حضره أيضا نواب رئيس المجلس في إطار “اللقاءات الدورية التي ترسخ تقاليد التشاور مع رؤساء المجموعات البرلمانية وذلك من أجل بحث ومناقشة أفضل السبل لتحقيق مزيد من الارتقاء بالأداء النيابي” وتمكين نواب المجموعات البرلمانية من العمل في ظروف مواتية تناسب حجم المهام المنوطة بهم, يضيف ذات المصدر.

و تناول اللقاء أيضا العمل المنجز من قبل البعثات الاستعلامية حيث تم الاتفاق على “ضرورة أن تواصل هذه البعثات عملها بحيث لا تتوقف عند مجرد رصد الانشغالات بل يتعدى العمل الاستعلامي إلى اقتراح الحلول” والنظر في كيفية التكفل بها على أرض الواقع بالتنسيق مع الجهات الوصية.

كما خصص جانب من هذا اللقاء للنظر في كيفية تفعيل مضامين الأسئلة الشفوية والكتابية لتعكس بصورة مثالية الانشغالات التي تكتسي بعدا وطنيا في المقام الأول وذلك بما يجعل هذه الآلية الرقابية مواكبة للمقتضيات الآنية.

بالمناسبة حث رئيس المجلس الشعبي الوطني النواب على ضرورة مواصلة المجهودات المبذولة في المجال التشريعي لافتا في هذا المقام إلى ضرورة إيلاء النصوص القانونية المدرجة في جدول أعمال الدورة العادية، عند إحالتها، كل العناية سواء من حيث المناقشة أو الإثراء وذلك دون إغفال اعتبارات الآجال الزمنية وكثافة البرنامج.

كما شكل التكوين أيضا جانبا مهما في هذا الاجتماع، حيث ثمن رؤساء المجموعات البرلمانية ونواب الرئيس دورات التكوين التي استفاد منها النواب والموظفون والإطارات واعتبروها بادرة حسنة تعكس نظرة استشرافية سيكون لها أثر إيجابي على تحسين الأداء على جميع المستويات.

و في الأخير، اغتنم رئيس المجلس الفرصة من أجل استعراض عدد من المحطات المقبلة التي تم الاتفاق بشأن ضرورة الإعداد الجيد لتنظيمها وإنجاح مواعيدها, وفق ذات البيان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super