السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / المخرج المسرحي هارون الكيلاني: انتظروني في مسرحية ساخرة بعنوان “مقبرة التارمينوس”

المخرج المسرحي هارون الكيلاني: انتظروني في مسرحية ساخرة بعنوان “مقبرة التارمينوس”

كشف المخرج المسرحي هارون الكيلاني عن إنتاج مسرحي يعكف على انجازه هذه الأيام يتعاون فيه مع الدكتور والكاتب الساخر السعيد بن زرقة بعنوان  “مقبرة التارمينوس” الذي تعاون فيها مع جمعية ابن شنب الثقافية من ولاية المدية.

وأضاف مخرج مسرحية “ياليل”، في تصريح لــ “الجزائر” بأن المسرحية ساخرة، تنبثق من واقع المجتمع الجزائري، وتحاول تشريح المجتمع من بدايته إلى نهايته، في السياسة، الاقتصاد، الثقافة، مضيفا إنه سيتعامل مع طاقم العمل مجموعة من الشباب من ولاية المدية، والذين اشتغل معهم سابقا في مسرحية “ليلة القبض على جحا”.

وأكد الكيلاني، أن مسرحية “مقبرة التارمينوس” هي تجربة أكثر ديناميكية وعطاء من”ليلة القبض على جحا”، ونتأهب للانطلاق في التدريبات هذا الشهر، حيث تروي حكاية رئيس بلدية لم يجد ماذا يدشن، فدشن مقبرة، ليثور  الراقدون تحت التراب من تدشينها.

يذكر أن هارون الكيلاني فنان مسرحي، ولد بالأغواط في 10 جوان 1968، وولج الفن المسرحي منذ العام 1984م. دخل المنافسة المسرحية بمستغانم سنة 1984 بمسرحية الأيام إخراجاً وتأليفاً، واستمر في المنافسة الرسمية إلى غاية 1998 بمستغانم.

أعماله: كتب واقتبس أخرج أكثر من 20 عملا مسرحيا اشتغل على المسرح خارج العلبة الايطالية – مسرحية “البعد القريب”  بقصر المرهون بمنطقة الميلق الاغواط ( قصر قديم عبارة عن آثار في منطقة بعيد عن المدينة ) يعتمد على الطين و الرمل و القماش و الفحم و مواد ترابية أخرى.1989 – مسرحية ( الصوت الأصفر ) عرضت ليلا بأحد القصور القديمة بولاية الاغواط (قصر سيدي بوزيد) و بالاودية و المساحات الفارغة تعتمد على بقايا المعادن 2008. – مسرحية ( حدث غدا ) عرضت ليلا على كامل مساحة برج موسى ببجاية  2016 تعتمد على بقايا المعادن و التكنولوجيا…..

صبرينة كركوبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super