الخميس , مايو 2 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الثقافة / المخرج المصري عادل أديب يكشف: “حصلت على ربع أجري في “الرايس قورصو” بسبب حبي للتجربة”

المخرج المصري عادل أديب يكشف: “حصلت على ربع أجري في “الرايس قورصو” بسبب حبي للتجربة”

 

 

اعتبر المخرج المصري عادل أديب إن تجربة “الريس قورصو”، كانت جيدة، حيث أقر بأنه اكتشف في الفنانين الجزائريين مواهب عالية، ولديهم إخلاص شديد للفن وهو ما ظهر في تحملهم للظروف الصعبة التي مررنا بها، مبرزا بأنه حصل على ربع أجره في هذا المشروع، وأحبه برغم ما واجهوه من مشاكل.

وكنت أعلم –يبرز ذات المتحدث- أن اللهجة سوف تكون صعبة بالنسبة للجمهور المصري، ولكن هناك خطة لدبلجة الحوار باللهجة المصرية.

وأضاف المخرج المصري في تصريحات صحفية لموقع “الوطن”، المسلسل خفيف وقصة لطيفة تصلح للموسم الرمضانى، تسعد الجمهور، وهنا يتلخص دورنا في تلك المهنة، فنحن حكواتية.

وقال أديب في معرض حديثه، عن الظروف التي مر بها العمل: “انتهيت تماما من المسلسل قبل أسبوعين من بدء الموسم الرمضاني، صورنا بفريق عمل جزائري أمام الكاميرا، بالإضافة إلى مساعدين من تونس، ومجموعة من الأتراك سواء في المؤثرات البصرية أو التصوير والملابس، وقمنا بمونتاج الحلقات في تركيا أيضاً، وتم التصوير في ظروف غاية في الصعوبة خاصة مع الاضطرابات السياسية التي كانت تشهدها البلاد.

وعاد المخرج المصري للحديث عن الجدل الذي أثير عن المسلسل قائلا: بدأ العام الماضي مع قناة تليفزيونية جزائرية “الشروق”، ولكنها لم تستطع إكمال العمل، وبالتالي توقف العمل حتى تم استكماله العام الحالي مع قناة “النهار” الجزائرية، وكان هناك خلاف بينهما تم حسمه لصالح الأخيرة، وتم التصوير في استوديوهات (O3) التابعة لقنوات «MBC»، حيث كانت هناك تجهيزات لمسلسل “محمد الفاتح” ولم يتم استكماله، وتم استغلال الملابس والديكورات الخاصة به في التصوير.

ومسلسل “الرايس قورصو”، الذي يعتبر من أضخم الانتاجات في تاريخ الدراما الجزائرية، ويأتي بتوقيع مصري من السيناريست وائل عبدالحميد والمخرج عادل أديب، حيث تم تصويره في ديكورات وملابس المسلسل التركي “حريم السلطان”، وفي عدد من المدن التركية.

تدور أحداث العمل الذي أنتجته ناينتي فور فيجن ” Ninty 4 Vision “، في إطار تاريخي كوميدي عن قرصان ومملكة قديمة وصراع على الحكم ومغامرات مبهرة.

يذكر أن العمل من بطولة مجموعة من أكبر نجوم الدراما والكوميديا في الجزائر. ويأتي على رأسهم النجم صالح أوقروت، والنجوم سيد احمد أقومي وعادل شيخ، مليكة بلباي، بلاحة بن زيان، ايمان نوال والهادي طير. كذلك باراكودا،علي شارف، عبد الباسط بن خليفة، يحيي بن عبد الله، محمد يابدري، ابراهيم ايربان وموني بوعلام. بالإضافة إلى محمد بن داود وسوهي، احمد دهام، محمد جوهري ومحمد ادار، عمار سنيقري، محمد ينينه، وسيلة عريج. ونضال الجزائرية، علاوة زرماني ،عديل طرباجي، يوسف حبوش وسعاد سبكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super