السبت , مايو 18 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / الوطني / متابعات عن بعد لفائدة تلاميذها:
المدارس الخاصة تستحدث منصات إلكترونية لمواكبة التعليم عن بعد

متابعات عن بعد لفائدة تلاميذها:
المدارس الخاصة تستحدث منصات إلكترونية لمواكبة التعليم عن بعد

استحدثت الكثير من مؤسسات التربية والتعليم الخاصة مواقع ومنصات إلكترونية لتقديم دروس نموذجية عن بعد لفائدة تلاميذهم لاستكمال الفصل الدراسي الثالث.
وبذات الصدد، لجأت أغلبية المدارس الخاصة في مختلف الأطوار التعليمية الثلاثة إلى استحداث منصات خاصة بها، وبالمقابل لم تعتمد حصص الدعم المقدمة من قبل الديوان الوطني للتعليم والتكوين.
وفي سياق متصل، ذكر العديد من المدراء في المؤسسات التعليمية أن مواكبة المدارس الخاصة للتعليم عن بعد عبر استحداث مواقع ومنصات إلكترونية خاصة بها لتقديم حصص تعليمية لتلاميذها في جميع المستويات ابتدائي ومتوسط وثانوي عن بعد، لتجنب انقطاعهم عن الدراسة.
واحتفظت هذه المدارس بنفس طواقمها التربوية، حيث أوكلت لهم مهمة التدريس عن بعد، كما كلف مدراء المؤسسات التربوية حاليا كل أستاذ بتدريس تلاميذه، ببرمجة حصص تربوية بأربع ساعات وقد تصل إلى ست ساعات في اليوم بالنسبة لتلاميذ الطور الثانوي، لاستكمال الفصل الدراسي الثالث.
كما أن أغلب المدارس الخاصة، لم تعتمد حصص الدعم الرسمية بسبب الأخطاء وعدم تطابقها مع التدرجات السنوية، كما ترفض المدارس الخاصة في مختلف الولايات تعويض الأولياء عن كلفة الدراسة التي دفعوها في بداية السنة الدراسية، وشدد مدراء المدارس على استكمال اولياء التلاميذ لمستحقات الدفع الفصل الثالث من السنة الدراسية.
وفي سياق متصل، باشرت المدارس الخاصة في إرسال التقويمات والفروض عبر مواقعها الالكترونية لاستكمال السنة الدراسية، كما طمأن المدراء بإكمال المسار الدراسي رغم الظروف التي تمر بها البلاد مع تغيير ما يجب تغييره وفق ما تقرره الوزارة الوصية، وباشرت المدارس في إرسال التقويمات وفروض الفصل الثالث لفائدة التلاميذ في مختلف الأطوار التعليمية الثلاثة.
أميرة أمكيدش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super