الأحد , مايو 19 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / المحلي / وزير البريد والمواصلات وعد بالتكفل بالوضع :
المدينة الذكية “سيدي عبد الله” دون هاتف ولا أنترنت

وزير البريد والمواصلات وعد بالتكفل بالوضع :
المدينة الذكية “سيدي عبد الله” دون هاتف ولا أنترنت

أجرى وزير البريد والمواصلات، ابراهيم بومزار، زيارة مفاجئة إلى مصالح وهياكل القطاع بالمدينة الجديدة سيدي عبد الله بالعاصمة.
حيث استنكر الوزير غياب التغطية بشبكة الهاتف والأنترنت بهذه المدينة الجديدة التي كان يفترض أن تكون أول مدينة ذكية في الجزائر.
وعاين بعض النقائص بخصوص نوعية الخدمات البريدية المقدمة للساكنة، على غرار تعطل الموزع الآلي للنقود على مستوى مكتب البريد الواقع بالحي السكني الجديد بالمعالمة.
و استمع الوزير لمختلف انشغالات المواطنين وكذا عمال القطاع، كما تم التطرق إلى الحلول المقترحة بشأنها، التي التزم بدراستها مع مختلف الجهات المعنية في القريب العاجل.
وزار الوزير أيضا الحظيرة التكنولوجية بسيدي عبد الله، لاسيما مؤسسة اتصالات الجزائر الفضائية و السلطة الحكومية للتصديق الإلكتروني و كذا مركز النداء التابع لمؤسسة موبيليس.
كما زار الوزير أيضا الوكالة الوطنية لترقية الحظائر التكنولوجية و تطويرها، أين طمأن إطارات الوكالة وعمالها بخصوص وضعها تحت وصاية وزارة المؤسسات الصغيرة والمؤسسات الناشئة واقتصاد المعرفة.
وأوضح الوزير أن هذا الإجراء يندرج ضمن تظافر جهود مختلف الدوائر الوزارية في إطار التضامن الحكومي، الرامي إلى تجسيد مخطط عمل الحكومة، لاسيما في شقه المتعلق بدعم المؤسسات الناشئة.
ويتجرع سكان بلدية سيدي عبد الله، التابع لمقاطعة المعلمة بغرب العاصمة، المعاناة بسبب انعدام مختلف المشاريع التنموية التي أثّرت سلبا على حياتهم اليومية، يحدث ذلك في ظل تماطل السلطات المعنية وتجاهلها لوضعيتهم القائمة، حيث تشهد البلدية عدة نقائص تأتي في مقدمها اهتراء الطرقات وغياب وسائل النقل وغياب سوق جواري المنطقة، وفي هذا السياق أكد سكان بلدية سيدي عبد الله على أنهم يعيشون أوضاعا جد مزرية في ظل غياب وسائل النقل بالمنطقة علاوة على ذلك، فالطرقات تعرف حالة كارثية بسبب عدم صيانتها من طرف البلديات.
من جهتهم أكد الشباب الذين هم بحاجة الى مرافق ترفيهية وذلك جراء الركود والجمود الذي يعرفه الحي، إثر انعدام المرافق الضرورية التي ساهمت في غبن الشباب الذي لا يجد أي مكان يفكر أويرفه فيه عن نفسه من الجو الكئيب الذي يكتنف الحي، وهو ما أكده قاطنو بلدية سيدي عبد الله حيث يفتقدون لأدنى المرافق الترفيهية وحتى المقاهي هي الأخرى تكاد منعدمة.
وأمام جملة المشاكل التي يواجهها سكان بلدية سيدي عبد الله بالمعالمة، يطالبون السلطات المعنية بالتدخل العاجل والسريع من اجل فك العزلة عنهم عن طريق برمجة وتطبيق المشاريع التنموية التي من شأنها فك العزلة عنهم وذلك بالالتفات لهذه الانشغالات، وأخذها على محمل الجد، على مستوى المدينة كون المساحات موجودة، وبالتالي، لا مبرر لأي تأخير في معالجة هذه المشاكل التي باتت تؤرق سكان البلدية.
فلة-س

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Watch Dragon ball super